أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير التّربية والتّعليم: نعود إلى نشاطنا كالمعتاد ونشاطات التّعليم المنهجي واللامنهجي

وصل موقع الطيبة نت بيان من وزارة التّربية من مكتب النّاطق كمال عطيلة , جاء فيه: ” بموجب مساق وزير التّربية والتّعليم يوآب جالانت, نعود إلى نشاطنا كالمعتاد – حركات الشّبيبة، منظّمات الشّبيبة، الحلقات وبقيّة نشاطات التّعليم اللامنهجي”.

تصوير: موقع الطيبة نت

وزير التّربية والتّعليم الجنرال احتياط، يوآب جالانت: بشكل مسؤول خاضع للرقابة، أعدنا العملية التربويّة على كلّ أقسامها المنهجي منها واللامنهجي إلى نظامها العادي،. نواصل العمل بجدّ من أجل أن نُعيد الجهاز إلى كامل نشاطه وأن نوفّر الحلول لتحدّيات نشأت في فترة الكورونا.

ابتداء من اليوم (الأربعاء) وبموجب مساق وزير التّربية والتّعليم، يوآب جالانت، للعودة إلى النظام العاديّ، تُعيد وزارة التّربية والتّعليم كل الأطر التّربويّة المنهجية واللامنهجية منها إلى نظامها العاديّ.

تكون العودة بشكل تدريجيّ وحسب قواعد وزارة الصحّة: تعيين مسؤول كورونا في المدارس، تصريح طبّيّ، استعمال الكمّامات والحرص على قواعد المسافة والوقاية.
النّشاط اللامنهجي الذي سيعود للعمل: حركات ومنظّمات الشّبيبة، المراكز الجماهيريّة، الدّورات، أقسام الشّبيبة في السّلطات المحليّة، مراكز الموهوبين والمتفوّقين، حلقات البالغين والجولات.

استعدادا لبدء النّشاطات قبل وصول أبناء الشبيبة، منحت وزارة التّربية والتّعليم في الأيام الأخيرة الطواقم المهنيّة تصريحًا بالوصول إلى المؤسسّات بهدف تحضيرها وتنظيمها وتعقيمها.

من أجل عودة التلاميذ إلى الفروع وإعادة النّشاط التّربوي اللامنهجيّ إلى سابق عهده، تستكمل وزارة التّربية والتّعليم كل الإجراءات من أجل العودة إلى النظام العادي ـ نظام عادي يعمل بموجب قواعد كورونا واضحة ـ هذا عدا مسألة الرّحلات الميدانيّة التي تشمل المبيت (في ظل غياب القدرة على المحافظة على الوقاية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *