أخبار محليةالأخبار العاجلة

قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ: غرامة 75 الف شيكل او السجن لمن يشعل النار 

وصل موقع الطيبة نت بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي جاء فيه : “في ضوء الأحوال الجوية الحارّة والمتطرفة، أصدر قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ، الجنرال ديدي سمحي، أمرًا يقضي بحظر اشعال النيران بدءًا من اليوم الأحد الموافق 17.05.2020 من الساعة 09:00 وحتى يوم الجمعة الموافق 22.05.2020 حتى الساعة 16:00 ، وذلك على مدار كل ساعات اليوم”.

واضاف البيان:” نوضّح أن أمر الحظر العام يشمل منع اشعال النيران كما هو ظاهر في اللوائح والقوانين، ومن ضمنها الأعمال المختلفة التي قد تنتج شرارًا أو لهبًا في منطقة مفتوحة واشتعال نباتات وأعشاب محيطة.
الجدير ذكره أخيرًا أن عقوبات خرق هذا الأمر قد تصل الى السجن الفعلي حتى نصف عام أو غرامات مالية قد تبلغ 75300 شيكل.
قائد سلطة الإطفاء والإنقاذ اصدر الأمر بعد اجراء جلسة تقييم للاوضاع والتي تضمنت عرض معطيات بشأن الطقس والأحوال الجوية، اضافة الى الأخذ بعين الاعتبار المعطيات التي قُدمت حول يوم السبت وخلاله عملت طواقم الاطفاء والانقاذ على معالجة أكثر من 300 حدث مختلف، غالبيتها حرائق في مناطق مفتوحة.
الجنرال ديدي سمحي قال:”هدف هذا الأمر هو منع المس بالحياة واللمتلكات قدر الإمكان، وذلك من منطلق المسؤولية والوعي لتداعيات وخطورة اشعال النيران على الاقتصاد والبيئة المحيطة.
أناشد المواطنين وأطالبهم بالتحلي بالمسؤولية والانصياع لتوجيهات وتعليمات الأمان التي تنقذ الحياة. معًا نحافظ على الحياة، الممالكات، البيئة المحيطة والطبيعة”.
أخيرًا، الإطفاء والإنقاذ الأسرائيلي يناشد المواطنين بالالتزام بالتعليمات والأوامر وبعدم اشعال النيران في المناطق المفتوحة بتاتًا. تذكروا : في حالة اندلاع حريق يجب الاتصال فورا بخدمات الطوارئ ، الإطفاء والإنقاذ على هاتف رقم 102″.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *