أخبار محليةالأخبار العاجلة

حزب يمينا بزعامة بينيت يعلن انه سيكون ضمن صفوف المعارضة

بينما تستعد حكومة الوحدة الجديدة في إسرائيل لأداء القسم الدستوري، الأربعاء الوشيك، فإن المحادثات من اجل ضم حزب “يمنيا” بزعامة نفتالي بينيت اليها لم تشهد أي تقدم يذكر حتى الآن.

وزير الدفاع الإسرائيلي نفتالي بينيت

وعلى ضوء تعثر هذه المباحثات اصدر حزب يمينا صباح اليوم الاحد بيانا اعلن فيه نواياه الانضمام الى المعارضة البرلمانية خلال الفترة التي سيكون خلالها بنيامين نتيناهو رئيسا للحكومة على امل ان يتبدل الواقع السياسي بعد انتهاء هذه الفترة وتولي غانتس رئاسة الحكومة الائتلافية.

وتتهم جهات في حزب “يمينا” رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بالسعي الى ابعاد حزبهم عن حكومة الائتلاف الجديدة من خلال تقديم مقترحات لا قيمة لها بنظرهم، إلا ان مصدرا في الليكود أشار الى ان حزب “يمينا” تلقى عرضا سخيا يتضمن وزارة التربية والتعليم وحقيبة شؤون القدس وكذلك مسؤولية المشروع الاستيطاني ومنصبي نائب وزير وعضوية في بعض اللجان البرلمانية.

واعتبر هذا المصدر ان حزب “يمينا” يرفض أي طرح بسبب خلافات داخلية على توزيع الحقائب بين قطبي الحزب.

من ناحيته قال حزب الليكود ردا على بيان حزب “يمينا”، ان الحزب يفضل الصراع على الحقائب الوزراية في ظل حكومة ستكون الاولى في تاريخ اسرائيل التي ستعلن السيادة الاسرائيلية على مناطق في الضفة الغربية. ثم تساءل بيان حزب الليكود، حكومة كهذه أليست يمينية بما يكفي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *