بسبب كورونا:ارتفاع عدد المدخنين في إسرائيل

كشفت دراسة جديدة ، أنه منذ تفشي الفيروس ، ارتفع عدد المدخنين في إسرائيل.

صورة توضيحية

بحسب موقع القناة الثانية نشرت أنه وفقا للدراسة التي أجرتها “مشروع الإقلاع عن التدخين” ، تسببت أزمة كورونا في عودة ما يقرب من 12٪ من الإسرائيليين إلى التدخين أو زيادة تدخينهم. كما أن الوضع غير مشجع بين الشباب: زيادة بنسبة 33٪ في عدد المدخنين خلال الوباء بين الشباب.
وتستند الدراسة التي أجريت في اليوم العالمي لمكافحة التدخين على مسح لـ 2،837 إسرائيليًا من مختلف الأعمار ، منهم 1،834 مدخنًا أو مدخنًا في الماضي. تمت مقارنة البيانات بالعام الماضي وبداية أزمة كورونا في عام 2020.
يكشف الاستطلاع عن لقطة مقلقة لعادات التدخين لدى المراهقين والشباب ، والتي أصبحت أكثر حدة مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية. وفقا للنتائج ، بحلول عام 2020 ، ارتفع ثلث عدد المدخنين في الفئة العمرية 15-17 إلى 20.7٪ – واحد من كل خمسة. هذا مقارنة بالعامين الماضيين ، حيث لا يتجاوز الرقم 15-12٪.
كما تم تسجيل زيادة في عدد المدخنين بين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 18 عامًا. بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 18 سنة ، كانت الزيادة 38.9٪ ، بينما بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 22 عامًا ، وصلت إلى 51٪ ، مقارنةً بمعدلات التدخين بين الأشخاص من نفس العمر في العامين السابقين. وذكر 4٪ من الشباب الذين ردوا على الاستطلاع أنهم عادوا إلى التدخين أو وسعوا دائرة التدخين.

Exit mobile version