سيارات

أول المعلومات عن مازدا CX-5 الجيل القادم 2022

تسربت معلومات جديدة تكشف أن مازدا CX-5 القادمة ستحصل على قاعدة عجلات جديدة التي ستُستخدم أيضاً وفقاً للشائعات في مازدا 6 2020 مع دفع خلفي، والجدير بالذكر أن CX-5 هي الأكثر مبيعاً لدى مازدا، لدرجة أنها تتفوق على بقية طرز الشركة مجتمعة، ووفقاً للمعلومات، فقد تحصل الكروس أوفر الأكثر شهرة على تغييرات جذرية.

من المتوقع أن ينكشف الجيل الثالث من السيارة في عام 2022، ومما يثير دهشتنا أن اسمها قد يتغير من CX-5 إلى CX-50 جديدة، والذي يتناسب بشكل أفضل مع CX-30 الكروس أوفر التي تم الكشف عنها مؤخراً، وكما هو الحال مع مازدا 6، ستحصل CX-50 الجديدة على عدد كبير من خيارات محرك SkyActiv الجديدة.

تكشف المعلومات المسربة أن السيارة ستحصل على محرك SkyActiv-G سعة 2.5 لتر بنظام هجين 48 فولت يولد قوة 187 حصان، والذي قد يكون هو المحرك الأساسي، كما تم ذكر محركات الديزل SkyActiv-D سعة 2.2 لتر و3.3 لتر، لكن من المحتمل أن تكون حصرية لبعض الأسواق فقط.

كما ستحصل السيارة على محرك SkyActiv-G سعة 2.5 لتر تيربو يولد قوة 226 حصان يشبه المستخدم حالياً في الإصدارات الأعلى من CX-5، كما يتضمن التسريب أيضاً معلومات حول محرك SkyActiv-X سعة 3 لتر بنظام هجين 48 فولت يولد قوة 281 حصان، والجدير بالذكر أن مازدا قدمت بالفعل طلب حقوق استخدام اسم “CX-50” لدى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية، مما قد يؤكد هذه المعلومات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *