أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزير الصحة يولي ادلشتاين : “إمّا نكون حريصين وإمّا إلى الحجر راجعين”

قال وزير الصّحة، يولي ادلشتاين، إن نتائج الفحوصات التي تم اجراؤها أمس أشارت إلى ارتفاع بنسبة 5 أضعاف في عدد المصابين بعدوى الكورونا، أي من 0.5% إلى .2.5%، بواقع 28 نتيجة إيجابية من أصل 1012 فحصا.


جاءت أقوال الوزير ادلشتاين في مستهلّ جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم، الأحد. وقال الوزير ادلشتاين إن بمقدور وزارة الصّحة إجراء حتى 15 ألف فحص باليوم. وتوجه ادلشتاين إلى مواطني الدولة قائلا: “أدعو كل مواطني اسرائيل- إذا كنتم تعتقدون بانكم مرضى او لديكم أعراض او تواجدتم بالقرب من شخص مريض- عليكم الذهاب لاجراء الفحوصات اللازمة. لدينا بؤرة إصابة بالعدوى موضعية في أورشليم- القدس، مع أعداد كبيرة وغير اعتيادية من المصابين. سمعت من يقول: لماذا هذا الهلع؟ نحن أمام حالة موضعية ومحصورة.
“يجب علينا ان ندرك جيدا ان الارتفاع المتواصل في أعداد المصابين بدأ قبل الحالة في إحدى مدارس اورشليم- القدس، وحتى إن تغاضينا عن عدد الإصابات في تلك المدرسة، فاننا نرى ارتفاعا متواصلا.”
وتابع الوزير ادلشتاين: “أهيب بكل أرباب العمل الإلتزام بالمعيار البنفسجي، لا سيما وأن كل واحدة وواحد من المواطنين ليسوا ملزمين بمعرفة كل القواعد. يكفي أن يُلمّوا بالتعليمات التالية: وضع كمامة، المحافظة على التباعد والنظافة الشخصية. ليس من الصعب فهم ذلك. أو ان نكون جميعا حريصين او إلى الحجر راجعين، وأسرع مما كنتم تعتقدون.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق