أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة التربية والتعليم تصادق على تفعيل المدارس في العطلة الصيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مساء الثلاثاء، أنّه تمّت المصادقة على المسار الذي اقترحته الوزارة بتفعيل مدارس العطلة الصيفيّة من 14.7 لغاية 6.8. وبحسب المعارف، فإنّه لأوّل مرّة، سيشمل هذا المسار طلاب رياض الأطفال وطلاب الصّفوف الأولى – الرّابعة، ويمتد على مدار 18 يوما من النّشاطات والفعاليّات.

تصوير: موقع الطيبة نت

وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، النّاطق بلسان وزارة التّربية للمجتمع العربي، أنّ:”وزارة التّربية ستقوم بتفعيل نويدات الظهيرة ( روضات الظهيرة) لطلاب رياض الأطفال لغاية السّاعة الرّابعة بعد الظهر 16:00″.
وزير التّربية يوآب غالانت قال:”يوم بشرى للأهل، للطلاب ولسوق العمل. انا سعيد بأنّنا نجحنا بالتّوصّل لمسار يوفّر أطر تربويّة للأجيال الصغيرة في شهري تمّوز وآب.
هذا الخطوة تعبّر عن التزام الحكومة باعادة جهاز التّعليم لمساره الطبيعي واعطاء حلول للتّحدّيات التي فرضتها ازمة الكورونا.
هذه الخطوة ستعود بالفائدة على الطلاب الذين سيحصلون على اطر تربويّة ذات جودة عالية حيث كذلك سيتمكّن الأهل من الاهتمام بمصدر معيشتهم وانعاش سوق العمل من جديد . شكري لرئيس الحكومة ولكل الشّركاء على المجهود الكبير”.
وفي الجلسة التي عقدت اليوم برئاسة رئيس الحكومة ومشاركة مدير عام مكتب رئيس الحكومة، مدير عام وزارة التّربية ، مسؤول الميزانيّات في وزارة المالية ورئيس مركز الحكم المحلّي تمّت الموافقة على مسار وزارة التّربية لتفعيل أطر مدرسيّة في عطلة الصّيف القريبة .
في أعقاب اغلاق المدارس في ظل ازمة الكورونا والعودة التّدريجيّة الى الرّوتين تمّ الاتّفاق على توفير تواصل تربوي للطلاب حتّى بداية شهر آب للتّخفيف بشكل كبير عن العبء الاقتصادي الملقى على الأهل وتقليص الفجوات القائمة في المجتمع الاسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق