أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لجنة اولياء امور الطلاب بالطيبة :” المدارس غدًا ستكون مفتوحة ولكل ولي امر الحرية التامة في اتخاذ قرار”

وصل موقع الطيبة نت بيان من لجنة اولياء امور الطلاب في مدينة الطيبة جاء فيه :”بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
الأهالي الكرام  كل عام وأنتم بخير وكل عام وطلابنا وطالباتنا هم الخير كله .
بات واضحا ان الوقت اصبح مناسبا للعودة الى مقاعد الدراسة ، والجميع يتسائل هل الظروف تسمح فعلا بعودة الطلاب ! وهل جائحة كورونا أصبحت صفحة مطوية من ورائنا !؟
واذا ما كان الفيروس ما زال متربص بنا ويعيش بيننا هل المدارس جاهزة لاستقبال طلابنا !!؟
وهل فعلا متوقع موجة ثانية من تفشي الفيروس !!؟”

تصوير: موقع الطيبة نت

واكمل البيان :” كل هذه التساؤلات واردة وهي صحيحة واليكم توصيات اللجنة :-
1. الجميع يعلم ان المدارس منذ يوم الخميس كانت مغلقة بسبب عطلة العيد وجميع العاملين سواء الطواقم التدريسية وغيرها لم يتواجدوا في المدارس .
2. قامت اللجنة المركزية اليوم بالتواصل مع غالبية ادارات المدارس والذين ابدوا استعدادهم وصرحوا ان المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب من جديد .
3. نحن نعلم ان ادارات المدارس قامت بمجهود فردي وكل مدرسة وفق امكانياتها بتجهيز المدارس حسب توصيات وزارة الصحة ووزارة المعارف وذلك وسط تجاهل البلدية لكل طلباتنا وعدم تجاوبها لتوجهاتنا .
4. نحن نثق بجميع ادارات المدارس ونعلم مدى حرصهم على طلابنا وطالباتنا ، لكن في الوقت ذاته ومن باب المسؤولية سيقوم اعضاء اللجنة المركزية غدًا بزيارة تفقدية لجميع المدارس للاطلاع عن قرب على مدى جاهزية المدارس وفق الإجراءات الاحترازية التي تنص عليها توصيات وزارة الصحة وسنوافيكم بالتفاصيل عبر بيان مفصل .
5. لم يكن باستطاعتنا اجراء الفحص وزيارة المدارس كما فعلنا في السابق وذلك بسبب خروج المدارس لعطلة العيد .
6. المعلومات المتوفرة في وزارة الصحة تشير الى تراجع في نسبة الإصابات الجديدة لفيروس كورونا لكن في الوقت ذاته هناك أيضا تراجع كبير في اجراء فحوصات طبية لاكتشاف الإصابات وبالأخص في الوسط العربي ومدينة الطيبة على وجه التحديد .
7. الفيروس ما زال موجودا بيننا وعلينا اتخاذ كافة وسائل الحيطة والحذر .
8. من المهم جدا حتى اذا تبين ان المدارس فعلا ستكون جاهزة وتقوم بعمليات التنظيف والتعقيم بشكل يومي فهذا لا يمنع بان يقوم الأهالي بإرشاد الابناء وتخصيص وقت كافي لشرح تعليمات وزارة الصحة وطرق التعامل مع الواقع الجديد الذي فرض علينا وعلى العالم بأسره .
9. نعم هناك تخوف من موجة ثانية وانتشار مجدد للفيروس لكن لا توجد معلومات مؤكدة ، ويبقى الحديث عن سيناريوهات متداولة ، وفي الحالتين علينا ان نكون مستعدين نفسانيا ومعنويا مع الابناء .
10. كما ذكرنا في السابق نحن كلجنة مركزية لا نساوم على صحة وسلامة طلابنا وتبقى بياناتنا والقرارات التي تصدر برأي غالبية اعضاء اللجنة ما هي الا توصيات للأهالي .
11. نعود ونكرر غدًا سوف نزور المدارس ونجري تقييم مجدد حسب المعطيات من ارض الواقع .
12. المدارس غدًا ستكون مفتوحة ولكل ولي امر الحرية التامة في اتخاذ قرار اعادة ابنائه لمقاعد الدراسة .
13. نتمنى السلامة للجميع ، حفظ الله ابنائنا وبناتنا وجنبنا واياكم هذا الوباء ودمتم بإذن الله سالمين “.

تعليق واحد

  1. يوسف جمعة استقيل من منصبك. لقد اثبت انك ليس على قدر المسؤولية. بين يوم وليلة صارت المدارس جاهزة. يعني الوحي نزل على المدارس وعقمهن هيك رأيك؟ هسة صار عندك ثقة بالمدراء اما قبل اسبوع ما كان عندك ثقة فيهم؟ استخفيت بعقول الناس مفكر حالك ابو العريف. كل اهل الطيبة ضد انك تستمر بمنصبك. عشان هيك استقيل وافسح المجال لغيرك. بدنا شخص على قد حاله مش شخص نافش ريشه على الفاضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق