أخبار محليةالأخبار العاجلة

فتح الأقصى مطلع الاسبوع القادم ولن يكون تحديد لعدد المصلين

علم مراسل موقع الطيبة نت ان الشرطة لن تحدد عدد المصلين في المسجد الأقصى.


واضاف مراسل موقع الطيبة نت حسب مصادر من الشرطة:” بالنسبة لنا كشرطة لم نطلب تحديد عدد المصلين، بل الحفاظ على التعليمات فقط، ومن ضمنها الصلاة مع ترك مسافات وارتداء كمامات، وتوزيع المصلين في مجموعات لتصل كل مجموعة حتى 50 شخص، حيث بأمكان المصلين اداء الصلاة في جميع ساحات الأقصى ومساجدها”.

الأوقاف تنفي وضع شروط لاعادة فتح الأقصى

نفت دائرة الأوقاف الإسلامية، اليوم الأربعاء، ما تناقلته وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، حول وضع السلطات الاسرائيلية شروطها لإعادة فتح المسجد الأقصى المبارك أمام المصلين بعد إغلاقه لمدة شهرين ونصف في ظل جائحة كورونا.

وأكدت دائرة الأوقاف الإسلامية أنه سيتم اعادة فتح الأقصى أمام المصلين مطلع الأسبوع القادم، وعليه باشرت الدائرة بتعقيم مصليات وساحات وأروقة الأقصى لسلامة الوافدين اليه.

ونقلت وسائل اعلام فلسطينية ووسائل التواصل الاجتماعي، خبرا مفاده بأن قناة “كان” قالت إن الشرطة وضعت شروط للأوقاف الإسلامية بالقدس لفتح المسجد الأقصى، بتحديد عدد المصلين بالمسجد الأقصى المبارك إلى 500 مصل فقط، وتسليم هويات المصلين قبل الدخول، اضافة الى التراجع عن فتح المسجد الأقصى “الاربعاء” بسبب شروط الاحتلال.

وأوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك أنه لم يحدث أي مناقشة مع السلطات الاسرائيلية بخصوص أعداد المصلين داخل المسجد الأقصى أو احتجاز الهويات على الأبواب. وقال:” ان الأخبار التي وردت غير صحيحة حتى لو وردت على الاعلام العبري.”

وأضاف الشيخ الكسواني أن الأوقاف لم تتراجع عن قرارها بفتح المسجد الأقصى كما ورد في الخبر، حيث اعلنت الاوقاف منذ اسبوع بأن فتح الاقصى سيكون مطلع الاسبوع الذي يلي عيد الفطر.

وأكد الشيخ الكسواني أن فتح الأقصى سيكون مطلع الاسبوع القادم، وسيتم فتح كافة أبواب الاقصى لضمان عدم الاكتظاظ على الأبواب في دخول وخروج الوافدين، ولن يكون هناك أي تحديد لأعداد المصلين.

وأهاب الشيخ الكسواني بالمصلين بضرورة اتباع التوصيات والتعليمات الطبية في الاقصى للحفاظ على سلامة وصحة الشعب والحفاظ على الأقصى ، واتباع تعليمات الحراس والكشافة والطواقم الطبية التي ستكون منتشرة في الأقصى، كما طالب المصلين بإحضار سجادة، ووضع الكمامة، وشدد على ضرورة المحافظة على النظافة الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *