أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

عربي صاحب سوابق يقود الشرطة لاعتقال اكثر من 60 شخص من العالم السفلي

السماح بالنشر: قامت الشرطة الإسرائيلية بتجنيد مجرم صاحب سوابق ، وتحويله إلى عميل سري والذي ادى إلى اعتقال 60 مشتبهاً بهم في تهريب الأسلحة والمخدرات. وفقا للمنشور ، تم تجنيده من قبل ضابط شرطة آخر طوال العملية  الذي أصبح أيضا عميل سري.

تصوير: الشرطة

هذه عملية واسعة النطاق كلفت الشرطة ملايين الشواقل وتضمنت جمع الأدلة ضد أكثر من 60 شخصية مؤثرة في العالم السفلي من الأسلحة غير المشروعة والمخدرات ومنظمات الجريمة في القطاعين اليهودي والعرب.
بعد أكثر من عام من التحقيق السري ، الذي تم خلاله إقناع المجرم صاحب السوابق ان يعبر للضفة الاخرى ليصبح احد افراد الشرطة ، أطلقت على العملية “216” هذا الصباح موجة غير مسبوقة من الاعتقالات في جميع أنحاء البلاد.
تم تحديد الوكيل كمرشح للعملية منذ أكثر من عام من قبل وحدة المخابرات في الوحدة المركزية في الشرطة، وبعد فحص مدى ملاءمته ، تم توقيع اتفاقية تشغيل معه وتم إطلاقها لتنفيذ صفقات الأسلحة والمخدرات مع شخصيات معروفة جيدًا من ماضيه باعتبارها نشطة في عالم الجريمة. كما تم إلحاق ضابط شرطة من وحدة النخبة بالوكيل وعمل كسائقه وحارسه.
خلال النشاط تم إلحاق شرطي سري من وحدة رفيعة المستوى في شرطة إسرائيل بالعميل السري ليضمن تقدم النشاط وامن وسلامة العميل السري،  حيث تحول الشرطي ايضا هو الاخر لوكيل سري وعمل كسائقًا وحارساً للعميل السري.  خلال النشاط، قام العميل السري بعقد 12 صفقة مع المشتبهين ووثقها جميعها حيث قام بشراء 12 سلاح اوتوماتيكي من طراز M-16 وكلاشنيكوف ومسدسات و 3 عبوات ناسفة، وكذلك أكثر من عشرة كيلوغرامات من المواد المشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكايين وأكثر من كيلوغرام واحد من المواد المشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الهيروين.
فجر هذا اليوم داهم  العشرات من الشرطيين السريين مناوزل المشتبهين  في رحوفوت ، اللد ، نيس تسيونا ، بيت دجان ، بيتاح تكفا ، الرملة ، الطيبة ، جلجولية ، كفر قاسم ، تل أبيب ، حولون ، يافا ، اورشليم القدس، سيجيف شالوم ، تل  السبع، التجمعات السكنية البدوية  في الجنوب، رهط ، أشدود ، حيليتس ، عكا ، الناصرة وبسمه وقاموا بالتفتيش ومن ثم القاء القبض على المشتبهين. هذا واحيل المشتبهين إلى الوحدة المركزية للتحقيق في منطقة المركز بهدف الشروع بالتحقيق المكثف والمعقد في هذه القضية .
الوزير اوحانا: “الرسالة التي تنتقل من هنا إلى كل مجرم وخارق للقانون هي ان يد الشرطة الطويلة – بواسطة انشطنا  العلنية أو السرية –  نشاط الذي هو آتٍ”.
القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين: “تركيز قوتنا وعملنا هو على اجتثاث ظواهر الجريمة التي تؤثر على الأمن الشخصي للجمهور في إسرائيل” ، نحن نرى أهمية في تعزيز ثقة الجمهور في المجتمع العربي في إسرائيل”.
واضاف البيان, مهم جدا ان ننوه أن محكمة الصلح في ريشون لتسيون أصدرت أمر حظر نشر كافة التفاصيل التي قد تؤدي إلى تحديد هوية العميل السري وأفراد عائلته، هذا الامر ساري المفعول لمدة 90 يومًا
بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون أمرًا قضائيًا يحظر نشر كافة التفاصيل التي قد تؤدي إلى تحديد هوية الشرطي المحارب رقم 195 الملقب  ب”ماكس” (زوجته) أو أطفاله ، امر حظر النشر ساري المفعول لمدة 30 يومًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق