أخبار محليةالأخبار العاجلة

بسبب كورونا:ارتفاع عدد المدخنين في إسرائيل

كشفت دراسة جديدة ، أنه منذ تفشي الفيروس ، ارتفع عدد المدخنين في إسرائيل.

صورة توضيحية

بحسب موقع القناة الثانية نشرت أنه وفقا للدراسة التي أجرتها “مشروع الإقلاع عن التدخين” ، تسببت أزمة كورونا في عودة ما يقرب من 12٪ من الإسرائيليين إلى التدخين أو زيادة تدخينهم. كما أن الوضع غير مشجع بين الشباب: زيادة بنسبة 33٪ في عدد المدخنين خلال الوباء بين الشباب.
وتستند الدراسة التي أجريت في اليوم العالمي لمكافحة التدخين على مسح لـ 2،837 إسرائيليًا من مختلف الأعمار ، منهم 1،834 مدخنًا أو مدخنًا في الماضي. تمت مقارنة البيانات بالعام الماضي وبداية أزمة كورونا في عام 2020.
يكشف الاستطلاع عن لقطة مقلقة لعادات التدخين لدى المراهقين والشباب ، والتي أصبحت أكثر حدة مقارنة بالسنوات الثلاث الماضية. وفقا للنتائج ، بحلول عام 2020 ، ارتفع ثلث عدد المدخنين في الفئة العمرية 15-17 إلى 20.7٪ – واحد من كل خمسة. هذا مقارنة بالعامين الماضيين ، حيث لا يتجاوز الرقم 15-12٪.
كما تم تسجيل زيادة في عدد المدخنين بين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 18 عامًا. بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و 18 سنة ، كانت الزيادة 38.9٪ ، بينما بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و 22 عامًا ، وصلت إلى 51٪ ، مقارنةً بمعدلات التدخين بين الأشخاص من نفس العمر في العامين السابقين. وذكر 4٪ من الشباب الذين ردوا على الاستطلاع أنهم عادوا إلى التدخين أو وسعوا دائرة التدخين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق