أخبار محليةالأخبار العاجلة

الرئيس التنفيذي للمطار يطلب من وزارة الصحة: ​​الموافقة فورا على تجديد الرحلات

بعد الإعلان عن أنه وفقًا لتقديرات، أنه سيتم تجديد الرحلات فقط في يوليو ، خلافا للتوقعات والتقارير السابقة ، اتصل المدير العام لهيئة المطارات بالمدير العام لوزارة الصحة وطلب التأكيد على الفور على تجديد الرحلات.

تصوير: موقع الطيبة نت / صورة من الارشيف

تشير الرسالة إلى أنه في الأشهر الأخيرة ، تم تنفيذ عمل بالتعاون مع جميع الأطراف ذات الصلة في الدولة ، من أجل استئناف نشاط الطيران وحركة السياحة الخارجية  إلى دولة إسرائيل.  “كان الغرض من العمل هو تمكين استئناف الرحلات الجوية والسياحة ، مع تقليل مخاطر انتشار الفيروس”.

ووفقاً للمخطط ، تم تحديد “البلدان الخضراء” ، التي تلبي المعايير التي حددتها وزارة الصحة ، والتي يمكن استئناف أنشطة الطيران إليها. بالإضافة إلى ذلك ، تمت صياغة شخصية قياسية تسمى “الشخصية الزرقاء” للمطارات والطائرات ، وفقًا لمتطلبات وزارة الصحة.
كتب غانوت ، محذرا من الضرر المستقبلي: “إن عدم اتخاذ قرار واضح يعني القضاء على الطيران والسياحة لموسم الصيف ،” الموقع الجغرافي للدولة لا يسمح بالمغادرة أو الدخول ، إلا عن طريق الجو ، وكذلك الأضرار التي لحقت بالمغلفات وصناعة السياحة وصلت إلى نقطة اللاعودة. وضرر محتمل لا يمكن إصلاحه “.

في الأسبوع الماضي ، وصل مسؤولو وزارة الصحة سيغال ساديكي وإيتامار غروتو إلى مطار بن غوريون لفحص استعدادات سلطة المطار – وتكييفها مع الطابع الأرجواني ، ووفقًا لمدير مطار بن غوريون صموئيل زكاي ، فإن الرحلات ستستأنف في يوليو فقط ، على عكس التوقعات والتقارير السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق