أخبار محليةالأخبار العاجلة

البلاد في طريقها للحياة الطبيعية – الغاء مسافة 100 متر وافتتاح المجمعات التجارية والاسواق

بعد أيام من ارتفاع نسبة التعافي الكبيرة في البلاد وانخفاض عدد المرضى ، إسرائيل في طريقها إلى “روتين كورونا” الجديد: ناقش الوزراء يوم الاثنين ساعات طويلة في خط تخفيف ورفع بعض القيود المتوقع أن يبدأ سريانها.
تم اكتشاف 38 مريضا جديدا فقط في اليوم الأخير ، وفي هذا المساء ، عقد رئيس الوزراء نتنياهو مؤتمرا صحفيا ، معلنا أنه سيتناول “الخطوة التالية في استراتيجية خروج إسرائيل من أزمة كورونا”, وللمرة الأولى منذ الأزمة.

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو

وأعلن رئيس الوزراء أنه في ضوء البيانات الجيدة في الأيام الأخيرة ، “قمنا في الأيام الأخيرة بتجميع خطة شاملة ومنظمة ومسؤولة تسمح لدولة إسرائيل بالعودة تدريجياً إلى الروتين – روتين كورونا الجديد”. ومع ذلك ، أوضح للمواطنين أن الدولة ستراقب بيانات وزارة الصحة باستمرار قائلاً: “سنوقف القيود إذا كان هناك أكثر من 100 مريض يوميًا و 250 مريضًا شديدًا”.

نتنياهو فخور بنتائج مكافحة الفيروس حتى الآن: “لقد حققنا نجاحًا كبيرًا جدًا في دولة إسرائيل ، كل يوم  عدد الأشخاص الذين يتعافون من هذه العدوى إيجابي للغاية”.

وأوضح نتنياهو: “إن الأمر ليس عرضيًا وان إنجازات إسرائيل بمثابة نموذج للعديد من البلدان ، والعالم ينظر إلينا مع التقدير”. لقد حدد رئيس الوزراء ثلاثة أسباب رئيسية للنجاح: “الخطوات السريعة التي اتخذناها ، وأبرزها الإغلاق والحجر الصحي  ؛ والتفاني والعمل الرائع للفرق الطبية في البلاد ؛ والعامل الثالث والأساسي الذي بدونه لن يكون المواطنون في إسرائيل ، لولاكم لما كان ذلك ممكناً. “

كما يشمل البيان وزير المالية موشيه كحلون ، ووزير الصحة يعقوب ليتسمان ، ووزير الاقتصاد ايلي كوهين ، ووزير التعليم رافي بيرتس ، ووزير الثقافة والرياضة ميري ريغيف ، والمدير العام لوزارة الصحة موشيه بار سيمان توف ، ومدير مصلحة الضرائب عيران ياكوف الذين كانوا ضمن قرارات الحكومة.

إليكم القيود التي تم تخفيفها وقدمها نتنياهو مساء اليوم:
1- “زيادة المساحة الشخصية والعامة”: تم إلغاء القيود المرورية على مسافة 100 متر فقط من المنزل. وأوضح نتنياهو: “يمكنك مغادرة المنازل على أي مسافة”.
2- تأكيدا للاجتماعات مع الأقارب: “يمكنك زيارة أفراد الأسرة من الدرجة الأولى ، بما في ذلك الأجداد ، ولكن ما زلت أطلب منك ألا تحتضن ، لا تقبيل ، لا تلمس ، الابتعاد”.
3- الحشود: سيتم السماح لما يصل إلى 20 شخصًا في الوقت الحالي, في غضون أسبوعين ، سنسمح بتجمع 50 شخصًا ، وسنسمح بحفلات زفاف 50 شخصًا.
في 31 مايو ، سيكون من الممكن جمع 100 شخص وفي 14 يونيو ، سيتم إلغاء حد التجميع – وفقًا للبيانات.
4- مراكز التسوق والأسواق – ستفتح يوم الخميس تحت قيود.
5- التعليم: بحلول نهاية الشهر ، سيعود الطلاب إلى مقاعد المدرسة.
6- الحدائق: ستبدأ العمل يوم الأحد.
7- التعليم غير الرسمي والعالي: في 14.6 ، سيعود التعليم غير الرسمي والعالي إلى العمل.
8- خطوات أخرى: استعادة الرياضة والترفيه تدريجياً ، وفتح الحدائق والمتاحف تدريجياً حتى منتصف شهر يونيو ، والشيء نفسه ينطبق على التسيمر والفنادق والطيران المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق