أخبار عالميةالأخبار العاجلة

ملكة بريطانيا توجه كلمة للشعب تحث فيها على إظهار روح التحدي لفيروس كورونا

توجه الملكة اليزابيث كلمة نادرة إلى الشعب البريطاني يوم الأحد تدعو خلالها البريطانيين إلى إظهار نفس الإرادة التي أظهرها أسلافهم ومواجهة التحدي الذي يمثله تفشي فيروس كورونا بروح عالية.

الملكة اليزابيث

وستشكر أيضا الملكة العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يقفون في طليعة الحرب على كورونا وتعترف بالألم الذي تعانيه بالفعل أسرهم وذلك في خامس رسالة تلفزيونية خاصة توجهها للبلاد منذ اعتلائها عرش البلاد قبل 68 عاما.وطبقا لمقتطفات من الكلمة نشرها قصر بكنجهام ستقول الملكة اليزابيث التي يبلغ عمرها 93 عاما ”أتعشم أن يتمكن الجميع خلال السنوات المقبلة من الافتخار بكيفية الرد على هذا التحدي. وسيقول من يأتون بعدنا إن البريطانيين في هذا الجيل كانوا على نفس القدر من القوة التي يتمتع بها أي منهم.“

وسجلت الكلمة التي تلقيها الملكة اليزابيث يوم الأحد في قلعة وندسور حيث تقيم الملكة مع زوجها الأمير فيليب (98 عاما) وستبث في الساعة 1900 بتوقيت جرينتش.

وقالت الحكومة البريطانية يوم السبت إن عدد حالات الوفاة لمن أثبتت الاختبارات إصابتهم بكورونا ارتفع 708 حالات خلال أربع وعشرين ساعة ليصل إلى 4313 حالة. وكان من بين الوفيات طفل عمره خمس سنوات بالإضافة إلى ما لا يقل عن 40 شخصا لم يكونوا مصابين بمشكلات صحية معروفة.

وحذر مسؤولو الصحة من أن من المتوقع وفاة عدد كبير من الأشخاص خلال ما لا يقل عن أسبوع آخر أو أسبوعين حتى إذا التزم الناس بتدابير العزل الصارمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *