أخبار محليةالأخبار العاجلة

اعتقال مواطنا اسرائيليا مشتبها بالتخابر مع المخابرات الايرانية

قام جهاز الأمن العام الشاباك وبمساعدة الشرطة الإسرائيلية باعتقال يوم 16 آذار 2020 مواطنا إسرائيليا مشتبها بالتخابر مع المخابرات الإيرانية.

صورة توضيحية

وتبين خلال التحقيق معه في الشاباك وفي الشرطة أنه أقام علاقات سرية مع عناصر ينتمون للمخابرات الإيرانية ومع إرهابي ينتمي للجبهة الشعبية في لبنان يدعى خالد يماني الذي يعمل معهم.

كما اتضح خلال التحقيق معه أنه عقد عدة لقاءات في الخارج مع عناصر المخابرات الإيرانية وأنه تلقى خلالها أموالا وتدريبات وأجهزة اتصال سرية ورموز سرية وذلك من أجل مواصلة التواصل معهم بشكل مشفر حتى بعد عودته إلى إسرائيل.

وأثنا عملية اعتقاله ضبطت وسائل تشفير وديسك أو كي وأغراض أخرى كانت في حوزته حيث حاول المذكور أعلاه تدمير الديسك خلال عملية الاعتقال.

هذا واتضح خلال التحقيق معه في الشاباك بأنه طلب منه خلال لقاءاته مع عناصر المخابرات الإيرانية توفير معلومات حول قضايا عديدة ومنها:
1.مواقع أمنية واستراتيجية في إسرائيل.
2. كيفية تعميق التصدعات في المجتمع الإسرائيلي.
3. إيجاد مواطنين عرب إسرائيليين قد يساعدون إيران.
4. تنفيذ عمليات إرهابية ضد أهداف في إسرائيل وتنفيذ عمليات إرهابية من أجل ما يسمى “تحرير فلسطين”.
تشير نتائج التحقيق إلى عمق العلاقات بين إيران وتنظيم الجبهة الشعبية وإلى الجهود الإيرانية لتنفيذ عمليات تجسسية وإرهابية داخل إسرائيل حتى أثناء التعامل العالمي مع وباء كورونا الذي تفشى في إيران بشكل واسع النطاق.
يؤكد هذا التحقيق مرة أخرى على أن إيران ووكلاءها تعمل على تجنيد واستغلال مواطنين إسرائيليين لصالحها.

قدمت نيابة محافظة الوسط اليوم لائحة اتهام بحق المعتقل إلى المحكمة في اللد تنسب له ارتكاب مخالفات أمنية خطيرة.
وفقا لقرار المحكمة هوية المعتقل محظورة النشر. سيواصل جهاز الأمن العام الشاباك العمل بحزم من أجل إحباط جميع الأنشطة التي تقوم بها إيران والتنظيمات الإرهابية التي تعمل نيابة عنها بحق أمن الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *