أخبار محليةالأخبار العاجلة

وصول معدات فحص من كورويا الجنوبية إلى إسرائيل

هبطت في مطار اللد “بن غوروين”، الاربعاء، طائرة تابعة لشركة ال عال الإسرائيلية تحمل شحنة معدات طبية من كوريا الجنوبية إلى إسرائيل.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية، أن الطائرة محملة بمعدات الفحص المخبري الخاصة بوباء كورونا  المستجد.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”، “في عملية مشتركة لوزارة الدفاع، ووزارة الخارجية وشركة إل عال- طائرة محملة بالكواشف اللازمة لمواصلة فحوصات مرضى كورونا تشق طريقها الآن من كوريا الجنوبية إلى إسرائيل”.

وكانت وزارة الجيش الإسرائيلية، قد اعلنت وصول شحنة ضمن القطار الجوي التابع لشركة “إلعال” مطار بن غوريون في تل أبيب يوم الاثنين،، تحمل 20 طنا من المعدات الطبية قادمة من الصين.

وقالت الوزارة في تصريح لها، “وصلت هذا الصباح إلى مطار بن غوريون الطائرة الأولى ضمن القطار الجوي التابع لشركة إلعال على متنها حوالي 20 طنًا من المعدات الطبية الضرورية قادمة من الصين”.

وأضافت الوزارة: “كما أقلعت الطائرة الثانية صباح اليوم من الصين وستهبط في مطار بن غوريون ظهرا، والطائرة الثالثة تشق طريقها حاليًا من إسرائيل إلى الصين”.

من جهتها، قالت صحيفة هآرتس، الثلاثاء ان اسرائيل فشلت في شراء أجهزة تنفس لمواجهة وباء  كورونا، حيث تقرر وقف محاولات شراء الأجهزة والتركيز على الجهود المحلية لمجابهة الوباء .

واعترف مسؤولون في جهاز الصحة الإسرائيلي بالفشل في زيادة عدد الفحوصات لتشخيص إصابات بوباء كورونا، وأن العدد لم يصل إلى 10,000 يوميا، علما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، تعهد بالوصول إلى 30 ألف فحص يوميا.

وكانت التوقعات في جهاز الصحة تشير إلى استيراد عدد كبير من أجهزة التنفس الاصطناعي، التي تم طلبها في إطار الاستعداد لمواجهة احتياج عدد كبير محتمل من مرضى كورونا لهذه الأجهزة، لكن مصنعا في ألمانيا أبلغ الجهات الإسرائيلية، الأسبوع الماضي، بأنه تراجع عن تعهده بتزويد ألف أجهزة التنفس هذه، ولن يتمكن من تزويدها بموجب جدول زمني تم الاتفاق عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق