أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة الصحة الاسرائيلية تطلب من المستشفيات بتخصيص 80 % من الاسرة لمصابي كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية انها طلبت من المستشفيات للاستعداد بغضون ثلاثة أسابيع لتقليص نشاطها العادي الى 20 بالمئة فقط.

وتخصيص باقي الاسرة بالمستشفيات الى المصابين بفيروس كورونا، وهذا يعني ان هناك مخاوف ان المرضى ذوي الحالات الاصعب، مثل مرضى السرطان، القلب ، السكتة الدماغية وغيرها لن يتمكنوا من الحصول على العلاج المطلوب بالمستشفيات.

وكذلك الأقسام المخصصة للحالات الصعبة دائما مليئة ولا يوجد بها مكان فارغ، لن نصمد أمام هذا الخفض. هذا يعني اننا سنضطر الاختيار بين المرضى، من سنعالج ومن سنتركه لمصيره”.

وفي الرسالة التي بعثتها وزارة الصحة الى المستشفيات طلبت ان يتم خلال ثلاثة أسابيع حتى خمسة أسابيع “بالعمل على: ان تعمل 20 بالمئة من الاسرة بموجب النظام العادي وفقا للاحتياجات في المستشفى، ووفقا لمعايير مدير المستشفى (قسطرة الدماغ والقلب والأورام والغسيل الكلوي والأنشطة الجراحية العاجلة ، وما إلى ذلك) 80 بالمئة من الاسرة سيتم تخصيصها للمصابين بفيروس كورونا ممن في الحجر الصحي او المرتبطين بأجهزة تنفس، 30 بالمئة ستخصص للحالات المتوسطة والخطيرة من المصابين بفيروس كورونا المرتبطين بأجهزة تنفس،ـ و50 بالمئة من الاسرة ستخصص من المصابين بحالة متوسطة وخطيرة، الغير مرتبطين بأجهزة تنفس”.

ويتواجد في المستشفيات العامة بإسرائيل 15 الف أسرة للعلاج، حتى اليوم خصص 2000 منها لعلاج حالات كورونا خلال عملية سريعه كلفت الحكومة مئات ملايين الشواقل.والاسبوع الماضي امرت وزارة الصحة المستشفيات الاستعداد لسيناريو وجود 5000 إصابات بفيروس كورونا مرتبطة بالتنفس الصناعي. لكن تقليص علاج استقبال باقي الحالات الى 20 بالمئة يعني ان مرضى يعانون من امراض خطيرة تهدد حياتهم لم يتمكنوا من العلاج في المستشفى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *