أخبار محليةالأخبار العاجلة

في انتظار موافقة الحكومة – اقتراح تمديد الإغلاق حتى مساء السبت في البلاد

من المتوقع أن يكون الإغلاق وحظر التجول في العطلة أطول مما أعلنه نتنياهو في خطابه: وفقًا لوثيقة الحكومة التي من المفترض أن توافق عليها الحكومة هذا الصباح ، فإن الإغلاق العام الذي يبدأ اليوم الساعة 16:00 سيستمر حتى مساء السبت. يبدأ حظر التجوال المسبق في وقت مبكر من يوم الأربعاء الساعة 14:00 مساءً ، وينتهي في اليوم التالي – وسائل النقل العام ستتوقف تمامًا اليوم.

الاغلاق في عيد الفصح وحظر التجوال إلى موافقة الحكومة
الاغلاق في عيد الفصح وحظر التجوال إلى موافقة الحكومة ومن المتوقع أن تكون أطول مما اقترحه رئيس الوزراء: سيجتمع الوزراء صباح اليوم الثلاثاء لعقد اجتماع لمجلس الوزراء ، حيث سيوافقون بموجبه على القيود الجديدة ، التي أعلن بعضها عن طريق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في بيانه الليلة الماضية.
وقال نتنياهو إن الإغلاق سينتهي صباح الجمعة وسيبدأ حظر التجوال قبل الساعة 18:00 مساءً ، ولكن وفقًا لوثيقة التقييدات الجديدة ، سيستمر الإغلاق العام حتى السبت الساعة 20:00 مساءً – وسيبدأ حظر التجول الساعة 14:00 مساءً.

جدير بالذكر أنّه ووفقًا لما أعلنه نتنياهو فإنّ الخروج من البلدات سيكون ممنوعًا بشكل قاطع بكل أنحاء الدولة، بهدف منع انتشار فيروس كورونا في ليلة عيد الفصح اليهودي وكذلك خلال أيام العيد. وفي مساء الأربعاء، وتحديدًا بدءًا من الساعة 18:00 وحتى الساعة السابعة من صباح اليوم التالي (الخميس) سيمنع الخروج من المنازل.
على أن تعود الدولة إلى حالة الطوارئ “الاعتيادية”، والتي نعيشها في هذه الأيام، يوم الجمعة. وأوضح نتنياهو أنّه سيسمح بالتنقل أو الخروج من المنازل في أيام العيد فقط بحالات شاذّة.
وأكّد نتنياهو أنّ الشرطة والجهات المختصّة ستعمل بشكل صارم لتنفيذ الأوامر والإغلاق الشامل، وستتم معاقبة المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *