أخبار محليةالأخبار العاجلة

غزة:توقف الفحص المخبري الخاص بكورونا

أعلن د اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، الأربعاء، عدم توفر مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا يشكل جديدا امام وزارة الصحة لمواجهة الوباء ويؤثر على إجراءات انهاء الحجر الصحي لمئات المستضافين في مراكز الحجر الصحي.

وأضاف خلال الايجاز اليومي: “توقف المختبر المركزي من اجراء الفحص المخبري جراء نفاد مواد الفحص فيروس كورونا تماما ولازالت عشرات العينات دون فحص”.

وقال ان الصحة أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1018 مستضافاً في مراكز الحجر الصحي من بينهم 233 من الطواقم الطبية ورجال الامن والخدمات المساندة والنظافة بعد إتمام كافة الفحوصات للاطمئنان على سلامتهم.
ودعا القدرة المغادرين لمراكز الحجر الصحي بالالتزام بتعليمات الوقاية التي قدمتها الطواقم الطبية والمكوث في المنازل لمدة اسبوع مع تجنب التزاور والاختلاط وتحقيق التباعد الاجتماعي.

واكد ان اجمالي المتعافين من فيروس كرونا الى 8 حالات في قطاع غزة ولا زلت 5 حالات مصابة تحت المتابعة الصحية وهم بوضع صحي مطمئن ولم يتم تسجيل حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا حتى الان.

وحذر  من تداعيات خطيرة على الوضع الصحي جراء نفاد 44 % من الادوية الأساسية و31% من المستهلكات الطبية و65% من لوازم المختبرات ونفاد مواد الفحص المخبري لفيروس كورونا.

وطالب أحرار العالم والمؤسسات الدولية والاغاثية لتوفير الادوية الأساسية المفقودة والمستهلكات الطبية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا و100 جهاز للتنفس الصناعي و140 سرير للعناية المركزة.
وأشار الىالإمكانيات الصحية المحدودة والمستنزفة لدى وزارة الصحة ستكون عاجزة بمفردها على مواجهة جائحة كورونا وندعو الجميع الى تحمل مسئولياته في توفير الاحتياجات الصحية الملحة لقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *