أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ميسي يشعل سباق الحذاء الذهبي ويطارد رونالدو

اقترب ليونيل ميسي نجم برشلونة من المراكز الأولى في صدارة سباق الحذاء الذهبي الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، والذي توج به خلال المواسم الثلاث الماضية.

وأحرز ليونيل ميسي هدف برشلونة الوحيد في مباراة ريال سوسيداد يوم أمس التي أقيمت على ملعب الكامب نو، ورفع رصيده إلى 19 هدفاً في الدوري الإسباني، معززاً موقعه في صدارة الهدافين، ووسع الفارق مع صاحب المركز الثاني كريم بنزيما.

وانفرد ميسي في المركز السادس بسباق الحذاء الذهبي بعد أن كان يتشاركه مع كيليان مبابي الذي سجله 18 هدفاً في الدوري الفرنسي، وبات على بعد هدفين من منافسه كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الذي يحتل المركز الثالث.

ورغم أن ميسي وصل لهدفه 19 في الليجا الإسبانية، لكنه ما زال بعيداً عن شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي يتربع على الصدارة برصيد 27 هدفاً، وذلك رغم أن الأخير لم يخض مباراة هذا الأسبوع بسبب إيقاف الدوري الإيطالي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ويحتسب الهدف بنقطتين بالنسبة للدوريات الأوروبية الكبرى في سباق الحذاء الذهبي، بينما يعادل الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين 6 إلى 11، أما بقية الدوريات فيعادل فيها الهدف بنقطة واحدة فقط.

ترتيب الهدافين في سباق الحذاء الذهبي:-

شيرو إيموبيلي: 27 هدفاً – 54 نقطة

روبرت ليفاندوفسكي: 25 هدفاً 50 نقطة

كريستيانو رونالدو: 21 هدفاً – 42 نقطة

تيمو فيرنر: 21 هدفاً – 42 نقطة

إيرلينج هالاند: 25 هدفاً – 42 نقطة

ليونيل ميسي: 19 هدفاً – 38 نقطة

كيليان مبابي: 18 هدفاً – 36 نقطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *