أخبار محليةالأخبار العاجلة

مصلحة السجون الإسرائيلية: أعمال لمنع حالة الإصابة بفيروس كورونا داخل منشآت السجن

بسبب أزمة فيروس كورونا العالمية، يُطلب من مصلحة السجون الإسرائيلية التعامل مع حدث معقد يهدد سلامة وأمن السجناء وأفراد الكادر وعامة الناس.

صورة توضيحية

بدأت استعدادات مصلحة السجون الإسرائيلية منذ أكثر من شهرين على جميع مستويات القيادة ويتم إجراء تقييمات وضع يومية لفحص الجوانب الخارجية والداخلية للسجون بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة والجهات الأمنية الأخرى في إسرائيل وحول العالم. من أجل الحفاظ على صحة السجناء وأفراد الكادر، تم حظر الدخول الى السجون في دولة إسرائيل لأي طرف بخلاف الحراس الذين يخدمون في هذه السجون والمعتقلين الجدد.

في ضوء الوضع والمخاطر، تقرر عدم إجراء الزيارات العائلية للسجناء والمعتقلين. أما إجراء المشاورات مع المحامين فسيتم عبر الهاتف وكذلك جلسات تمديد الاعتقال للمحكمة.

تدرك مصلحة السجون الإسرائيلية مخاوف السجناء، كما هو القلق الذي يسود أجزاء كثيرة من السكان في إسرائيل والعالم حول الوضع غير المتوقع الذي نحن فيه وتسعى لتوضيح عدد من المواضيع المهمة التي يجب نقلها للعائلات المحبوسين والجمهور بأكمله:
لا يوجد في منشآت مصلحة السجون الإسرائيلية سجناء مرضى أو حاملون لفيروس كورونا.

تعمل مصلحة السجون الإسرائيلية وفقًا لإرشادات وزارة الصحة الإسرائيلية فيما يتعلق بالفحوصات المشتبه بها التي تظهر عليها علامات المرض بعد القضاء خارج البلاد أو الذين كانوا على اتصال مع مريض تم التحقق منه.

انتقل حراسات الأمن للعمل لأوقات دوام أطول من المعتاد وتم إدراج العمال المحترفين في النوبات للحد من دخول وخروج أفراد الكادر من منشآت السجن وإليها.
يتطلب كل دخول إلى منشآت مصلحة السجون الإسرائيلية فحص درجات الحرارة والتوقيع على استمارة الصحة، وكما ذكرنا، تم تقليل دخول غير الضروريين إلى المنشآت إلى الحد الأدنى.

يمارس أفراد كادر مصلحة السجون الإسرائيلية باستمرار أعمال التوعية للسجناء عن حالة الوباء، ويتم بث مقاطع فيديو إرشادية باللغات العبرية والعربية والإنجليزية والروسية حول المواضيع التالية: مواجهة العالم ومصلحة السجون الإسرائيلية مع الفيروس والحفاظ على النظافة.

قامت مصلحة السجون الإسرائيلية بإعداد وشراء المعدات اللوجيستية والأغذية والأدوية ومواد التعقيم والتطهير حتى قبل إغلاق السجون وفي حال الحاجة إلى معدات إضافية، سيتم شراؤها وتزويدها على الفور. ووزعت مواد التنظيف والتطهير والصابون على جميع السجناء ونقدم معدات إضافية على أساس منتظم. يتم التعقيم والتطهير بواسطة الكلور في جميع أقسام السجن من قبل حراس مدربين. كما يتم أعمال التعقيم والتطهير الكثيفة بواسطة سيارات الإطفاء في جميع المناطق العامة.

الهدف مشترك، والجميع في السجن – السجناء وأفراد الكادر – ملتزمون بالحفاظ على قواعد النظافة. من أجل عدم تعريض السجناء للفيروس عند التحركات الى المحاكم ومنها، في غضون أيام قليلة قام موظفو التكنولوجيا في مصلحة السجون الإسرائيلية بنشر بنية تحتية قطرية لإجراء مكالمات فيديو مع المحاكم في دولة إسرائيل، وبالتالي تنعقد حوالي 400 جلسة مختلفة في حوالي 70 قاعة محكمة “افتراضية” في جميع أنحاء البلاد.

نحن في فترة يتم فيها اتخاذ القرارات التي لها تداعيات معقدة لكل من أفراد الكادر الذين يعملون بتفان واحتراف والسجناء الذين يفهمون الخطر ويشاركون في الجهود المبذولة لمنع انتشار الفيروس في منشآت السجن.

خلال هذا الوقت، نؤكد على أهمية الاعتماد فقط على الإشعارات والإعلانات والبيانات والتوجيهات الرسمية للجمهور وتجنب نشر “أخبار كاذبة”.

أتمنى الصحة الجيدة لنا في إسرائيل والعالم بأجمعه.

يتم إرفاق مقاطع فيديو يتم بثها للسجناء داخل غرف السجن لشرح الوضع والحفاظ على النظافة وكذلك مقاطع فيديو حول أعمال تعقيم وتطهير يومية تتم في جميع السجون الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *