أخبار محليةالأخبار العاجلة

انتهاء التمرين المشترك لسلاح الجو الإسرائيلي وسلاح الجو الأمريكي

وصل موقع الطيبة نت بيان من نائب المتحدث بلسان جيش الدفاع، الكابتن إيلا جاء فيه: اقيم أمس الأحد تمرين البرق المتواصل المشترك لسلاح الجو الإسرائيلي وسلاح الجو الأمريكي جنوب إسرائيل.

في اطار التمرين تدربت طائرات حربية متطورة من الجيل الخامس، الF35 الاسرائيلية والأمريكية، على سيناريوهات التعامل مع التهديدات الجوية والأرضية الاستراتيجية المتغيرة والتي اتسمت بتعاون تام بين سلاحيْ الجو، شمل تبادل الخبرات واستنتاج العِبر المشتركة.

إلى جانب الاهتمام بصحة الجنود، يستمر سلاح الجو بالحفاظ على القدرات التشغيلية الكاملة، ويعمل بحالة الطوارئ للاستمرار في تأدية مهمته، الدفاع عن سماء إسرائيل في جميع الأوقات.

تم التخطيط لهذا التمرين مسبقًا كجزء من خطة التدريبات لعام 2020، وجرى بالرغم من تفشي الوباء، وذلك وفقًا للتعليمات والأوامر المطلوبة، وعن طريق ملاءمة التمرين لها.

التقى الطاقم الإسرائيلي والطاقم الأمريكي في الجو فقط، وقد جرت الإرشادات والتحقيقات في جميع الطلعات الجوية باستخدام تكنولوجيا الفيديو كونفرنس.

هذا التمرين يجسد العلاقات القوية بين سلاحي الجو، الإسرائيلي والأمريكي، وبين الجيشين، ويوسّع تبادل المعلومات وتعلم مهارات ال F35، ويحسن القدرات التشغيلية لسلاح الجو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *