أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

الفيفا يتقدم بطلبٍ صريح للاعبي كرة القدم

يعكف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على تخفيض رواتب لاعبي الساحرة المستديرة، في ظل تعليق كافة المسابقات الرياضية في العالم، جراء انتشار فيروس كورونا والذي اجتاح جل الدول الأوروبية.

وعقد الفيفا اجتماعاً عبر الفيديو لمدة ثلاثة ساعات بعد ظهر اليوم الخميس، لمناقشة آخر التطورات والتغييرات التي يحتاجها الاتحاد الدولي للقضاء على الأزمة الراهنة التي تواجهها الأندية حول العالم بسبب فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم يحث اللاعبين على التوصل إلى اتفاق مع أنديتهم لتقليص رواتبهم بنسبة 50% في فترة إيقاف المنافسات بسبب جائحة كورونا “كوفيد 19”.

كما تم اقتراح إنشاء صندوق اقتصادي بأكثر من مائة مليون يورو، كضمان للحفاظ على لعبة كرة القدم في وضعها الحالي بمشاركة الفيفا والأندية والرعاة والاتحادات وهو ما قد يستغرق وقتاً طويلاً نسبياً.

وأوصى الفيفا كافة الأطراف على العمل سوياً من أجل إيجاد الصيغة الأفضل فيما يتعلق بالرواتب، وهو الموجود بالفعل في اللحظة الراهنة في أغلب أندية العالم، فاللاعبون يقللون من رواتبهم بالاتفاق مع الإدارات في ظل تعليق الدوريات.

وتسير عدة أندية كبرى في هذا الاتجاه، على غرار برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميلان، ومن المتوقع أن تنضم إليهم فرق أخرى خاصةً في إسبانيا وإيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *