أخبار محليةالأخبار العاجلة

وزارة الصحة في البلاد: “وجدنا 8 فحوصات خاطئة, وتم توقيف تقارير فحوصات من 27 مختبر”

بعد الكشف عن أخطاء في إعداد التقارير واختبارات وفحوصات فيروس كورونا ، حثت وزارة الصحة أي شخص كان في الـ 48 ساعة الماضية على البقاء في عزلة بالمنزل: “اكتشفنا 8 أخطاء من أصل 6000 تقرير ، ونراجع الآن جميع البيانات”.

صورة توضيحية

أدى فشل اختبارات كورونا ، التي كشف النقاب عنها يوم الجمعة ، إلى قلق الآلاف وتساءل عما إذا كانت الإجابة التي تم تقديمها بعد اختبار كورونا دقيقة أم أنها كانت خطأ كارثي.

في فترة ما بعد الظهر، سلمت وزارة الصحة الرد من موريس دورمان ، رئيس قسم الحوسبة والصحة الرقمية في وزارة الصحة. قال في ثمانية تقارير كانت هناك فجوة ، وهذه جاءت من مختبرين. وأشار إلى أن التناقض في الواقع مخفي هو بين النتيجة التي جاءت من المختبر إلى الرقم الذي ظهر في قاعدة بيانات وزارة الصحة.
بعد ذلك ، تم إيقاف التقارير من جميع المختبرات الـ 27.

وقال دورمان: “الليلة الماضية ، خلال فحص روتيني لموثوقية البيانات التي نحصل عليها من المختبرات ، حددنا ثمانية تقارير حيث كان هناك اختلاف بين البيانات الواردة من المختبر والبيانات الموجودة لدينا في النظام المحوسب الذي ننقل منه البيانات إلى المرضى ونبلغ الجمهور المريض أو أولئك الذين كانت نتائجهم سلبية, هذه ثمانية تقارير من أصل أكثر من 6000 حيث تم العثور على خطأ. هذه البيانات أتت من مختبرين معينين ، ومع ذلك قررنا إيقاف التقارير من جميع المختبرات الـ 27 في الوقت الحالي.”

أوضح دورمان :” أن المختبرات تستمر في العمل كالمعتاد ، لكننا أخذنا جميع المعلومات التي تأتي منها ونحن الآن نراجع جميع البيانات للتأكد من أنها فقط الأخطاء التي اكتشفناها, لم نحدد حتى الآن أي أخطاء. هؤلاء الأشخاص ، الذين خضعوا للاختبارات خلال الـ 48 ساعة الماضية, أطلب منكم البقاء في المنزل في عزلة ، وفقًا لإرشادات وزارة الصحة تمامًا ، وانتظار النتائج ، وأقدّر أننا سنبدأ بإبلاغ الناس بنتائج الاختبارات خلال الساعتين التاليتين”.

وأضاف: “المختبرات تحصل على آلاف الفحوصات يوميًا، وقريبًا جدا سنصل الى 10 آلاف فحص في اليوم. ووفقا لتعليمات رئيس الوزراء فإن العدد سيرتفع بصورة جليّة ليصل إلى 30 ألف فحص يومي في غضون أسبوعين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق