أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

هل تستغل الصيدليات ازمة كورونا في رفع الاسعار ؟ ياسر دسوقي يوضح للجمهور

تشهد الصيدليات والمحال الطبية والصحية بالداخل الفلسطيني , إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الكمامات والمعقمات.

 

عدد من المواطنين تذمروا على شبكان التواصل من إرتفاع أسعار الكمامات والمعقمات , مؤكدين ان ارتفاع الأسعار يعتبر استغلالا في ظل ازمة كورونا .

ردا على الجمهور أكد الصيدلاني ” ياسر دسوقي ” من الطيبة ؛ أن الطلب المفاجئ نتيجة تفشى فيرس كورونا ، سبب وراء زيادة أسعار الكمامات، خاصة مع توقف الاستيراد من الصين، مشددا على أن أسعار الجيل المعقم لم تتأثر رغم زيادة الطلب عليه أيضا.
واضاف “دسوقي ” إن زيادة حجم الطلب على الكمامات رفع سعر علبة الكمامة الى نحو 200شيقل ، بالوقت التي كانت تشترى وتباع بسعر عادي جدا قبل انتشار فيروس كورونا المستجد .

ولفت “دسوقي ” إلى أن توقف الاستيراد من الصين مع انتشار فيروس كورونا فى الصين تسبب فى أزمة بالسوق، مضيفا أن هناك من يستغل الوضع الراهن .

واضاف “دسوقي ” ان زيادة الطلب أيضا على مواد التعقيم كالجيل المطهر، في البلاد أدى إلى حدوث نقص فيه بالسوق لكن أسعاره لم ترتفع رغم ارتفاع سعر البلاستيك .

هذا و حذر الصيدلاني” ياسر دسوقي” من ان الكوجيل والمطهرات تحتوي على نسبة عالية من الكحول والمواد القابلة للاشتعال، طالبا من الجمهور توخي الحذر قبل تشغيل الغاز في المنزل أو استخدام مصدر نار او حرارة .

(نسرين رملاوي)

الصيدلاني ياسر دسوقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق