نتنياهو: اذا لم يحصل اي تراجع في اصابات الكورونا, حينها سنعلن عن اغلاق تام وشامل

بعد قيود أكثر صرامة على الجمهور من أجل منع انتشار فيروس كورونا ، أدلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس الدولة رؤوفين ريفلين بتصريحات خاصة يوم الأربعاء. دعا نتنياهو الجمهور مرة أخرى إلى الالتزام بالمبادئ التوجيهية ، معلنا أنه إذا لم يكن هناك تغيير في وتيرة الالتزام ، فستتفاقم القيود أكثر, وحث ريفلين الجمهور على الالتزام بالقيود – وعلى السياسيين التمسك بأحكام المحكمة.

في بداية تصريحاته ، قال نتنياهو ، “أنت تعرف المثل ، كل منقذ كأنه أنقذ عالماً بأسره. لكن في كورونا ، هذا التصريح له جانب قاسي آخر.
أعلن نتنياهو أن قيود كورونا قد تتفاقم أكثر في وقت لاحق, “يتضاعف عدد المرضى كل ثلاثة أيام, وفي غضون أسبوعين ، قد نجد أنفسنا مع آلاف المرضى الذين سيكونون في خطر الموت. لبضعة أيام ونحن نقوم بكل الاستعدادات القانونية لذلك “.
وتابع نتنياهو: “في غضون ذلك ، أصدرنا أنظمة الطوارئ للأيام القادمة ، أولاً ، اقرأها وابق في المنزل, يجب أن تبقى في المنزل: البقاء في المنازل – البقاء على قيد الحياة, لأن الخطر يكمن في الجميع.
واضاف: “لا توجد افتراضات, فوق كل هذا الانضباط الذاتي الصارم, إذا لم تحشد نفسك لتبقى أنت وعائلتك هنا ، فستحدث كارثة”.
كما تطرق نتنياهو للأزمة السياسية ، مكرراً دعوته لتشكيل حكومة طوارئ بينما دعا إلى الهدوء, وقال “أعلم أن هناك اضطرابات كبيرة بين شطري الشعب, علينا أن نضع ذلك جانبا نحن شعب واحد ، دولة واحدة ، ونظام الوقت هو الوحدة, أنا أدعو مرة أخرى إلى إنشاء حكومة طوارئ وطنية للتعامل مع الأزمة على الفور”.

Exit mobile version