أخبار محليةالأخبار العاجلة

لجنة العمل والرفاه في الكنيست تبحث موضوع مخصصات التأمين الوطني

عقدت لجنة العمل والرفاه الاجتماعي في الكنيست برئاسة النائب عايدة توما – سليمان جلسة خاصة، اليوم، لبحث موضوع مخصصات التأمين الوطني في ظل أزمة البطالة التي تجتاح البلاد وتبعيات وباء الكورونا على العاملين والفئات الاخرى في المجتمع التي تتقاضى مخصصات تأمين.

النائب سندس صالح

عقدت الجلسة بمشاركة مدير عام مؤسسة التأمين الوطني السيد مئير شبيجلر, ومجموعة من المؤسسات المدنية ، وشارك بها ايضًا النواب عن القائمة المشتركة ؛ جابر عساقلة وايمان خطيب ياسين .حيث شرح السيد ميئير في بداية الجلسة المخاطر والتحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد في كافة القطاعات والمقترحات من قبل التأمين الوطني لتخطي هذه الأزمة بأقل أضرار .

في مداخلتها تطرقت النائب سندس صالح, العربية للتغيير – القائمة المشتركة الى ضرورة التعجيل في تخصيص مستحقات الطوارئ للعائلات احادية الوالدين, مخصصات الشيخوخة ومخصصات العجز . وتخصيص منحة طوارئ إضافية للمجموعات التي تعاني من تحديات اقتصادية واجتماعية في ظل تفشي الكورونا.
ومن جهتها طالبت النائب سندس صالح, بزيادة عدد العاملين بخدمة الرد الهاتفي في المؤسسة باللغة العربية وبشكل عام ليتيح للمواطنين بالاستفسار عن مستحقاتهم .
بالاضافة الى ذلك ، توجهت النائب سندس صالح للسيد ميئير بتعديل بنود طوارئ والسماح لمن هم دون السن ال 21 والذين عملوا لمدة سنة على الأقل ان يتوجهوا للتأمين للحصول على تعويض مالي مقابل عطلة غير مدفوعة الأجر كما يحق لم هم فوق جيل ال 21.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق