أخبار محليةالأخبار العاجلة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتخذ إجراءات إضافية لمساعدة المصالح التجارية المستقلة

صادقت الحكومة للتو من خلال استفتاء هاتفي (19 أ) على أنظمة الطوارئ الخاصة بتمديد سريان وتأجيل مواعيد التصاريح التنظيمية، وذلك بموجب إيعاز رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى المدير العام لمكتبه رونين بيريتس باستكمال سلسلة التسهيلات التنظيمية بهدف تخفيف الأعباء عن كاهل أصحاب المصالح التجارية.

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو/ مصدر الصورة: رويترز

في إطار الأنظمة سيتم تأجيل الإجراءات البيروقراطية المتوقعة لأصحاب المصالح التجارية بشهرين إضافيين. كما سيتم أيضًا تأجيل كافة التشويشات المالية. تم تقديم مشروع القرار من خلال وزير العدل أمير أوحانا ووزارة العدل التي ساعدت في إيجاد حل تشريعي واسع.

وفيما يلي بعض الأنظمة التي صودق عليها:

*   سيتم تمديد رُخص بتشغيل مصلحة تجارية في أي من السلطات المحلية تلقائيًا، حيث تهدف سواء إلى تخفيف العبء عن المصالح التجارية التي تضطر لتقليل عدد موظفيها أو إلى التسهيل على المصالح التجارية التي اضطرت لإيقاف نشاطها بصورة مؤقتة بسبب الأوضاع الراهنة.

*   سيتم تمديد رُخص بتشغيل مصلحة تجارية في أي من السلطات المحلية تلقائيًا، يما في ذلك تصاريح الإطفاء، ووزارة الصحة، وحماية البيئة وغير ذلك.

*   لا حاجة لتجديد التصاريح لمتابعة الأنشطة الجارية، فالتصاريح سيتم تمديدها تلقائيًا بأشهر إضافية.

*   سيتم تمديد كافة تصاريح الاستيراد تلقائيًا، بدون الحاجة لإصدار تصريح جديد، وذلك لإفساح المجال أمام تدفق البضائع إلى السوق الاقتصادي وتفاديًا لحالات النقص والتأخيرات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق