أخبار محليةالأخبار العاجلة

جمعية الأقصى تعاين مقبرة السرايا في صفد

قام وفد جمعية الأقصى برفقة النائب وليد طه والبروفيسور مصطفى كبها اليوم الخميس بزيارة مقبرة السرايا المملوكية في مدينة صفد واطلع الوفد على الحفريات التي تنفذها دائرة الاثار تمهيدا لبناء مجمع للمحاكم عل انقاض المقبرة.

ضم الوفد كلا من ب. مصطفى كبها والنائب وليد طه والشيخ صفوت فريج رئيس جمعية الأقصى والشيخ محمد سواعد مدير جمعية الأقصى والسيد عبد المنعم خير الله المستشار البرلماني للنائب وليد طه.
يشار الى ان هذه المقبرة تعود للفترة المملوكية وتحوي العديد من القبور، واطلع الوفد في زيارته على مدى الضرر الذي طال القبور التي نبشت وظهرت عظام الأموات وتم وضعها في صناديق تمهيدا لدراستها ونقلها الى مواضع جديدة.
وخلال الزيارة تم التواصل مع بعض المسؤولين عن العمل في الموقع تمهيدا لعقد جلسة طارئة لمتابعة الموضوع.
النائب وليد طه صرح: لا يمكن ان نقف مكتوفي الايدي تجاه هذه الاعتداءات السافرة على حرمة قبور آبائنا وأجدادنا وسنقوم بمتابعة الموضوع حتى النهاية لايجاد حل يضمن كرامة الأموات.
ب. مصطفى كبها صرح: تعد هذه المقبرة واحدة من المقابر ذات الصبغة والقيمة الكبيرة لما تحوي من تاريخ وتراث المسلمين القديم في بناء القبور وزخرفتها فهي تعود الى الفترة المملوكية وتحمل الطابع المملوكي في بناء القبور.
الشيخ صفوت فريج صرح: يبدو ان مسلسل الاعتداءات على المقابر والمقدسات لم انتهي وان هناك عقليات تبيح لانفسها استخدام كل ما هو غير يهودي حتى ولو كانت المقابر؛ ونحن بدورنا في جمعية الأقصى نشكر الأخ مصطفى كبها والنائب وليد طه على مرافقتهم للجمعية في هذه الزيارة وسنقوم بدراسة كل الخطوات التي تضمن كرامة آبائنا وأجدادنا في قبورهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *