سيارات

بورش ماكان الكهربائية ستأتي بقوة 700 حصان

لقد سمعنا عن تطوير بورش لماكان كهربائية بالكامل منذ فترة ليست ببعيدة، ووفقاً لتقرير ألماني جديد، فلا يزال لدينا بعض الوقت قبل أن تصبح السيارة حقيقة واقعة.

فوفقاً للتقرير، كانت بورش مستعدة للكشف عن ماكان الكهربائية في وقت مبكر من 2021، ومع ذلك، أكد أن إنتاج الـ SUV الكهربائية لن يبدأ حتى أواخر عام 2022، وهذا يعني أن عمليات التسليم للعملاء لن تبدأ حتى 2023.

لا تزال التفاصيل التقنية حول ماكان القادمة غير مؤكدة، لكننا نتوقع أنها ستستخدم منصة PPE الجديدة التي يتم تطويرها بشكل مشترك من قبل بورش واودي، وستُستخدم هذه المنصة أيضاً من قبل سيارة اودي e-tron جي تي.

كما هو الحال مع جميع موديلات بورش الاخرى، سيتم بيع ماكان الكهربائية في عدد من الإصدارات، وستكون بورش ماكان توربو هي الإصدار الأعلى في تشكيلتها، على أن تستمد قوتها من محركين كهربائيين يولدان ما مجموعه 700 حصان و1,016 نيوتن.متر من عزم الدوران على الأقل، ولا توجد تفاصيل حتى الآن عن سعة بطارية الـ SUV وبالتالي نطاقها غير واضح.

في الختام، في وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن أن بورش ستستمر في بيع نسخ ماكان التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي إلى جانب الطراز الكهربائي بالكامل، في حين أن بعض النقاد يعتقدون أن بورش يجب أن تستبدل الطرز التقليدية بالسيارات الكهربائية، لكن هناك تخوفات من أن هذا قد يزعج الكثير من العملاء، ما رأيكم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *