أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

بالأرقام- اللاعب والمدرب الأكثر جنياً للأموال هذا الموسم

كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية، عن اللاعب والمدرب الأكثر جنياً للأموال هذا الموسم، في التقرير السنوي الذي اعتادت الصحيفة الشهيرة نشره منذ عام 1999.

دييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد

وتحدثت الصحيفة عن الزيادة الهائلة في مصادر الدخل بالنسبة للاعبي كرة القدم، التي ترتفع كل عام، مع زيادة أهمية شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشارت فرانس فوتبول، بأنه لا يوجد أي لاعب أو مدرب، لديهم دخل سنوي أعلى هذا الموسم من الثنائي الأرجنتيني، ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، ودييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد.

وأكدت الصحيفة حصول ليونيل ميسي على 131 مليون يورو هذا الموسم، تشمل راتبه السنوي، والمكافآت وعوائد الإعلانات.

النجم الأرجنتيني المتوج بـ 6 كرات ذهبية، كسب مليون يورو أكثر من الموسم الماضي، ويتواجد ضمن أكثر 3 لاعبين أجراً منذ 2013.

البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي يوفنتوس، هو ثاني أعلى لاعبي العالم جنياً للأموال بـ 118 مليون يورو، ويأتي خلفه البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان بـ 95 مليون يورو. وفي المركز الرابع الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة بـ 38.5 مليون يورو.

دون الأخذ في الاعتبار إيرادات الإعلانات، تقدر فرانس فوتبول دخل سيميوني السنوي 40.6 مليون يورو، كأكثر المدربين جنياً للأموال.

ويأتي خلفه الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي إنتر براتب 30 مليون يورو، وفي المركز الثالث الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي بـ 27.5 مليون يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق