أخبار محليةالأخبار العاجلة

الحكومة تدرس التقييدات الجديدة: إيقاف وسائل النقل العام ، وإغلاق المتاجر باستثناء الصيدليات ومتاجر الغذاء

في اجتماع خاص لرئيس الوزراء ، حضره وزراء ومدراء تنفيذيون حول تشديد القيود على السكان ، طالبت وزارة الصحة بوقف الحركة واغلاق بالكامل في الأماكن العامة لمدة أسبوع ، وعارض بعض الوزراء الادعاء بأن ذلك سيؤدي إلى تدمير للاقتصاد ، وطالب الأطراف نتنياهو بإيجاد حل.

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو

 

في ظل ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا ، طالبت وزارة الصحة اليوم الاثنين بإيقاف حركة السكان في الأماكن العامة لمدة أسبوع وإلغاء جميع الأنشطة التجارية باستثناء المواد الغذائية والأدوية.

من ناحية أخرى ، ادعى بعض الوزراء أنهم يعارضون بشدة مثل هذه الخطوة ، لأنها ستؤدي إلى تدمير للاقتصاد, بعد ساعات من المناقشات حول القضية ، والتي لم تؤد إلى إتفاق ، أخذت الأطراف استراحة ، قبل أن يطلب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التوصل إلى حل متفق عليه.

دعا نتنياهو خبراء في الجامعة العبرية ، بمن فيهم الفيزيائيون ، لتقديم تحليل إحصائي وتقديرات للعدوى والانتشار, كما حضر الأطباء والبروفيسور إيتامار غروتو ، نائب المدير العام لوزارة الصحة ، والأستاذ فيرن بليتزر ، مدير المعهد العام للبحث والابتكار في قسم الخدمات الصحية في كلاليت.

اختلف بعض الخبراء مع تحليل وزارة الصحة بأن الإغلاق التام (باستثناء الطعام والادوية) سيوقف العدوى. هناك إجماع بين الجميع على أنه يجب تقليل التجمعات ، حتى لو كانت عن غير قصد ، مع التركيز على أفراد الأسرة الذين يخرجون ويزيدون من فرصة الإصابة.

واليوم ، ارتفع عدد المرضى إلى 1238 شخصًا ، من بينهم 24 في حالة خطيرة, 34 مريضا إضافيا في حالة متوسطة والباقي اصابة خفيفة. وقد تعافى حتى الآن 37 شخصا من الفيروس, خلال اليوم الماضي ، تم إجراء 3230 اختبارًا لفيروس كورونا ، ولكن لم يتم اختبارها جميعًا في المختبرات, وفقا لوزارة الصحة ، تم تشخيص 167 مريضا جديدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *