أخبار محليةالأخبار العاجلة

هل بدئت اسرائيل بتحديد خارطة صفقة القرن ؟

تفاجأ المواطنون صباح اليوم بلافتات جديدة علقها نشطاء حركة ” ريغافيم” المتطرفة على مداخل المدن الفلسطينية في الضفة الغرببة تحذر الاسرائيليين من دخول تلك المدن والقرى باعتبارها جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن .

وتقول اللافتة باللون الاحمر وباللغتين العربية والعبرية “توقف! انت تدخل منطقة الدولة الفلسطينية ..هذا المنطقة هي جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية وفقا لصفقة القرن”.وتم تعليق لوحات على مداخل المدن والقرى من شمال الضفة حتى جنوبها كذلك على الشوارع الالتفافية في الضفة الغربية.
ونقلت القناة السابعة عن القائمين على الحملة قوله بأنها تهدف إلى تعريف المستوطنين بخطورة الموافقة على الشق المتعلق بإقامة دولة فلسطينية ضمن صفقة القرن، لافتين إلى أن المستوطنات ستتحول إلى “غلاف رام الله، غلاف نابلس، غلاف جنين” وستعاني ما يعانيه سكان غلاف غزة من الصواريخ والأنفاق.
من جانبه قال فؤاد العمور منسق لجنة الحماية والصمود جنوب الخليل:” لقد شرعت مؤسسة “ريقافيم” الاستيطانية بعمل يافطات على مداخل المستوطنات، ويأتي ذلك في اطار توسيع حملة استطانية بين صفوف المستوطنين لاشعال فتيل الغضب وجر حراك معاد ضد المواطنين الفلسطينيين، وخاصة مناطق “ج” وخطوط التماس مع المستوطنات الاسرائيلية، وهذه سياسة تنتهجها “ريقافيم”.واضاف العمور:” لوحظ العام المنصرم رفع اعلام فلسطين على مقربة من المستوطنات وشارع ٦٠ الاستيطاني، وهذا كله يأتي بازدواجية التخطيط الاستراتيجي لدعم”نتنياهو” في الانتخابات التي ستجري الاسبوع القادم ومن ناحية ثانية لتشجيع المستوطنين على تنفيذ عمليات ضد الشعب الفلسطيني مكملين به شرعنة كل من تنفيذ مشروع الشارع الجديد والذي باشروا بشقة بالقرب من مخيم العروب وحسب المخطط وصولا الى قلب مسافر يطا رابطا الى مدينة “عراد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *