أخبار محليةالأخبار العاجلة

مجموعة “مسار” تحتفل بانتهاء الفصل الأول وتعرض نتائج ابحاثها

نظمت مجموعة قادة “مسار، أمسية احتفالية بمناسبة انتهاء الفصل الأول، دعت من خلالها أهالي الطلاب المشاركين، وتم عرض ابحاثها على المشاركين الذين عبروا عن رضاهم الكبير من نضوج أبنائهم وتطورهم الذهني بعد مشاركتهم في مشروع “مسار”.

وخلال أمسية “أسبوع المبادرات” عرض المشاركون نتائج ابحاثهم، حيث جاء البحث الأول تحت عنوان “تأثير الوعي السياسي عند المصوتين الجدد في المجمتع العربي على نسبة التصويت في الانتخابات القريبة”.
حيث قام المشتركون بتوزيع استبيان ل 500 شخص من عمر 18-24 ، بالاضافة لمقابلات شخصية مع قادة سياسيين مثل ايمن عودة. وبعد تحليل نتائج البحث، توصل المشتركون الى النتيجة: كلما ازدادت نسبة الوعي السياسي عند المصوتين الجدد، كلما زادت نسية التصويت. وقاموا بعرض مبادرات التي تساعد برفع نسبة الوعي عن طريق ورشات لهذا الجيل.
اما البحث الثاني فجاء لفحص مدى وعي الناس في اضرار البيئة للاستهلاك المفرط للمنتوحات ،وفحص مدى دعم الجمهور لافتتاح متجر ” يد ثانية” للاغراض المستعملة في المجتمع العربي.
وفي نهاية اللقاء نُظمت ورشة للاهالي، من قبل الاخصائية فداء حمود التي تحدثت عن اهمية التواصل بين الاهل واولادهم.
ويذكر ان “مسار” هو برنامج قيادي ما قبل التعليم العالي للقيادة المجتمعية الشابة في المجتمع العربي، من تأسيس مؤسسة شراكات “إدموند دي روتشيلد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *