أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ثنائية سون تقود توتنهام لفوز قاتل والتقدم للمركز الخامس

أحرز سون هيونج-مين هدفا في الوقت بدل الضائع، بعد خطأ دفاعي فادح، ليقود توتنهام هوتسبير للفوز 3-2 على أستون فيلا والتقدم إلى المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وفي مباراة مثيرة، تقدم أستون فيلا صاحب الأرض بهدف عندما أرسل أنور الغازي كرة عرضية حولها المدافع توبي ألدرفيريلد بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة التاسعة.

لكن المدافع البلجيكي أصلح الخطأ عندما أدرك التعادل لتوتنهام بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء أستون فيلا.

وتدخل حكم الفيديو المساعد لاحتساب ركلة جزاء لتوتنهام بسبب وجود خطأ من المدافع بيورن إنجلز، ضد ستيفن بيرجفاين.

وسدد سون ركلة الجزاء ضعيفة وأنقذها الحارس بيبي رينا لكن اللاعب الكوري الجنوبي تابع الكرة بسرعة ومنح التقدم لتوتنهام قبل الاستراحة.

ونجح المدافع إنجلز في إصلاح الخطأ السابق وقابل ركلة ركنية من جاك جريليش ليدرك التعادل 2-2 بضربة رأس.

وأنقذ الحارس الإسباني رينا ثلاث محاولات خطيرة ليمنع سون المتألق من التسجيل لكن اللاعب الكوري الجنوبي نجح في هز الشباك بعد ذلك.

وعاد إنجلز وارتكب خطأ آخر عندما أخفق في إبعاد كرة سهلة ليسمح لسون بالانفراد بالمرمى وتسجيل هدف الانتصار للفريق الزائر.

وقال سون ”تأخرنا بنتيجة 1-صفر لذا أظهرنا شخصيتنا ولم نستسلم. كان لدي مشاعر سيئة لأني أهدرت عدة فرص للتسجيل لكني أحرزت هدف الفوز وهو ما يجعلني سعيدا جدا وأعتقد أن الفريق استحق الفوز“.

وتركت الهزيمة أستون فيلا في المركز 17، بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط، لكن الفوز منح توتنهام دفعة كبيرة في محاولته للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويتأخر توتنهام بنقطة واحدة عن تشيلسي رابع الترتيب الذي يستضيف مانشستر يونايتد يوم الاثنين.

وربما يكون المركز الخامس كافيا للتأهل لدوري الأبطال إذا نفذ مانشستر سيتي عقوبة الإيقاف لمدة موسمين عن المسابقات الأوروبية.

وفرض الاتحاد الأوروبي (اليويفا) عقوبة حرمان سيتي من اللعب في البطولات القارية لمدة موسمين بعد مزاعم عن مخالفة لوائح اللعب النظيف المالي لكن النادي أعلن أنه سيطعن ضد القرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *