أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ثنائية روديجر تنقذ تشيلسي بالتعادل مع ليستر

 سجل المدافع أنطونيو روديجر ثنائية نادرة ليمنح تشيلسي تعادلا مثيرا 2-2 مع مستضيفه ليستر سيتي صاحب المركز الثالث في استاد كينج باور في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وفاجأ فرانك لامبارد مدرب تشيلسي الجميع باستبعاد الحارس الأول كيبا أريزابالاجا من التشكيلة الأساسية بعد سلسلة من العروض المتواضعة مانحا الفرصة لويلي كاباييرو (38 عاما).

ودخل الحارس المخضرم في الأجواء وتصدى بشكل رائع لمحاولة جيمي فاردي في الشوط الأول الذي هيمن عليه تشيلسي بشكل كبير لكنه تعثر مجددا في اغتنام الفرص أمام المرمى.

ورغم ذلك لم ينتظر الفريق الزائر كثيرا ليفتتح التسجيل عبر روديجر من ضربة رأس محرزا هدفه الأول في الدوري منذ أكتوبر تشرين الأول 2018 بعد دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني.

ولم يدم التقدم طويلا حيث تعادل ليستر بعد ثماني دقائق عبر هارفي بارنز بكرة غيرت اتجاهها ثم قلب زميله بن تشيلويل الطاولة بوضع ليستر في المقدمة في الدقيقة 64.

لكن روديجر كان صاحب الكلمة الأخيرة عندما وضع الكرة بضربة رأس من فوق الحارس كاسبر شمايكل في الدقيقة 71 مقتنصا التعادل ليظل فريق المدرب لامبارد صاحب المركز الرابع متأخرا بثماني نقاط عن ليستر إذ اكتفى تشيلسي بأربعة انتصارات فقط في آخر 13 مباراة بالدوري.

وقال لامبارد ”لم يقل الكثيرون إننا سنكون ضمن المربع الذهبي وأتفهم ذلك وربما لم يختلف الأمر الآن. جئنا إلى ليستر الذي يتحمس له الجميع وعن استحقاق وحصلنا على نقطة. سنواصل المسيرة“.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة لكن كالوم هودسون-أودوي لم يسدد بشكل سليم وهو في موقف جيد للتسجيل.

وحصل تشيلسي على فرص في الشوط الأول قبل أن يهدر هارفي بارنز أفضل فرصة لليستر في وقت لاحق.

وقبل جلوس الجماهير في مقاعدها في بداية الشوط الثاني افتتح رودريجر التسجيل عندما قفز أعلى من الجميع عند القائم البعيد لكن بارني أدرك التعادل على الفور ليهز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في الدوري.

وتسبب خطأ دفاعي في حصول تشيلويل على مساحة داخل منطقة الجزاء ليحول تمريرة يوري تيلمانس العرضية المنخفضة في الشباك ليمنح ليستر التقدم.

وأدرك رودريجر تعادلا مفاجئا عندما وضع الكرة بضربة رأس من فوق شمايكل في المرمى محرزا أول ثنائية في مسيرته.

وكان يمكن لجوني إيفانز وبارني خطف الفوز لليستر قرب النهاية لكنهما أهدرا فرصتين ليستمر بحث المدرب بريندان رودجرز عن أول انتصار في مسيرته على تشيلسي.

وقال رودجرز ”أمام فريق كبير كان يمكن اعتبارها نتيجة جيدة لكن كان علينا الفوز بهذه المباراة. اللاعبون ما زالوا يتعلمون وصغار السن وهناك أمور ستكون أفضل في المستقبل“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *