أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

برشلونة يجتاز عقبة خيتافي ويواصل الضغط على ريال مدريد

فاز برشلونة 2-1 على خيتافي ثالث الترتيب ليواصل الضغط على ريال مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت.

ومنح أنطوان جريزمان التقدم بهدف لبرشلونة في الدقيقة 34 بعدما تلقى تمريرة سحرية من ليونيل ميسي وأضاف سيرجي روبرتو الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعد خمس دقائق.

وقلص خيتافي الفارق عن طريق تسديدة قوية من أنخيل رودريجيز في الدقيقة 66 وكان الفريق الزائر قريبا من إدراك التعادل لولا تألق الحارس مارك-أندريه تير شتيجن.

وبات رصيد برشلونة 52 نقطة ويتأخر بفارق الأهداف عن ريال مدريد الذي يستضيف سيلتا فيجو يوم الأحد. وبقي خيتافي ثالثا وله 42 نقطة.

وشعر خوسيه بوردالاس مدرب خيتافي أن فريقه لم يكن محظوظا في هذه النتيجة وقال إن برشلونة حاول إهدار الوقت قرب نهاية اللقاء.

وأضاف للصحفيين ”بذلنا مجهودا كبير ولا يجب أن ينسى أي أحد أننا فريق صغير قدم عرضا رائعا. من المؤسف أننا لم نحقق نتيجة أفضل“.

وتابع ”لم يكن بوسع المنافس الانتظار حتى نهاية المباراة لأنه كان يستغرق وقتا في كل لعبة. لم تكن كرة القدم عادلة معنا اليوم. لعبنا في منتصف ملعب المنافس لفترات طويلة لكننا افتقرنا للجودة المتوفرة لدى الفرق الكبيرة“.

واعترف جريزمان مهاجم برشلونة أن فريقه عانى كثيرا في اللقاء وقال ”خيتافي فريق من الصعب جدا مواجهته وهو قريب من الصدارة لهذا السبب“.

وأضاف ”حاولنا التحلي بالهدوء والاستمرار في تمرير الكرة من الخلف. واجهنا صعوبات كبيرة وعانينا كثيرا لكن أحيانا يكون من الجيد الشعور بالمعاناة“.

ودخل خيتافي، صاحب أصغر متوسط أعمار لتشكيلة في الدوري الإسباني، المباراة بعد أربعة انتصارات متتالية ودون اهتزاز شباكه.

لكن أداء برشلونة تحسن في المباراة بمساعدة البديل جونيور فيربو الذي صنع الهدف الثاني لروبرتو وبعد أن سجل جريزمان هدف التقدم بمساعدة من لمسة رائعة للقائد ميسي.

وكان تأخر خيتافي 2-صفر قاسيا على أداء الفريق لكنه تلقى دفعة عندما نجح هدافه رودريجيز في تقليص الفارق ليثبت أحقيته في ظهور اسمه ضمن المرشحين للانتقال إلى برشلونة بعد إصابة عثمان ديمبلي.

وواصل خيتافي إزعاج دفاع برشلونة في الدقائق المتبقية رغم أن صاحب الأرض أهدر فرصتين أيضا بواسطة جريزمان وميسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *