أخبار محليةالأخبار العاجلة

الطيبي يمزّق خريطة صفقة القرن ويدوسها في الكنيست: مصيرها تحت الأقدام

تطرّق النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المُشتركة، خلال خطابه اليوم الاثنين في الهيئة العامة للكنيست الى حملة التحريض التي يقودها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ضد القائمة المشتركة وضد الجماهير العربية،

حيث قال الطيبي: “على مدار الحملات الانتخابية السابقة تعرضنا من قِبل رئيس الحكومة المتورط في قضايا الفساد والرشوة بنيامين نتنياهو لحملات تحريض. نتنياهو ذاته الذي قال “العرب يهرولون الى صناديق الاقتراع” ونتنياهو الذي نشر على صفحته في الفيسبوك بأن “العرب مخربون ويريدون قتل أطفال اليهود” ونتنياهو ذاته الذي يحرض ضد القائمة المشتركة وضدي شخصيا في كل مكان ومن على كل منبر فعندما يحرض ضد احمد الطيبي هو يقصد التحريض على احمد العربي و ضد العرب في البلاد وليس ضد شخص احمد الطيبي فقط”.

واضاف الطيبي: “ازدياد الدعم للقائمة المشتركة بات يخيف بيبي نتنياهو الذي يعرف جيدا أن كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة هو مسمار اخر في نعش حكمه ودفعة اخرى له نحو بيته او بيت خالته (السجن)، ومن هذا المنطلق فانه يقوم بالتحريض الخطير ضد أقلية عربية فلسطينية في داخل دولة اسرائيل ويحاول نزع الشرعية عنا عمواطنين في الدولة”.

وأضاف الطيبي: “الرد على تحريض نتنياهو يكون بتكثيف الجهود من أجل تحقيق اكبر انجاز للقائمة المشتركة، القائمة التي تمثل أبناء شعبنا وتتابع قضاياهم وتحمل همومهم وتطرحها هنا في البرلمان وفي الميدان ومن على كل المنابر، القائمة المشتركة التي تواجه السياسيات والقوانين العنصرية ضد الفلسطينيين في الداخل وممارسات الاحتلال في الأراضي المحتلة”.

ووجه الطيبي كلامه لرئيس حزب “ازرق ابيض” بيني غانتس الذي تواجد في جلسة الهيئة العامة، قائلا: “لقد أرتكبتَ خطأ جسيما لدعمك وتبنيك لصفقة القرن وتأخرت في اصدار رد منك لمدة اسبوعين حول البند المتعلق بضم المثلث.
سكان المثلث هم أصحاب البلد الأصليّين، لم يأتوا الى البلاد، لا بالطائرات ولا بالسفن، ولن يتمكن أحد من سلبهم حقوقهم وهم ليسوا احجار شطرنج في يد الرجل المهووس الجالس في البيت الأبيض، دونالد ترامب، أو في يد المتهم بالرشوة والفساد بنيامين نتنياهو، نرفض صفقة القرن وما جاء فيها. لن نقبل الا بالقدس الشريف عاصمة للدولة الفلسطينية ومن يملك حق تقرير المصير هم الفلسطينيون وليس ترامب واتباعه. في البلاد أحزاب يمينية متطرفة تحكم البلاد منذ سنوات عديدة وتعادينا. وانهى الطيبي بالقول : ومن يتجاهل القائمة المشتركة اليوم سنتجاهله اليوم وغدا.

هذا وقام الطيبي في نهاية خطابه بتمزيق صفقة القرن والدوس عليها من على منصة الكنيست قائلا: “مصير هذه الصفقة هو تحت الاقدام . نعم تحت الاقدام “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *