أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

يوم للتراث في مدرسة النجاح بالطيبة وبمشاركة طلاب الحنان بالطيرة

استمرارًا لفعاليّات أسبوع التّراث تحت عنوان ” تراثنا،،، هويّتنا” ؛ قامت شعبة الثّوامن اليوم يفعاليّات مشتركةبين مدرسة النجاح الاعدادية  مع مدرسة الحنان في الطيرة.

وقام كل من  مركّزة التّربية الاجتماعية إيناس عويضه ومركّز الشّعبة الأستاذ عبد الرّحمن مصارة بإرشاد الطّلّاب . حيث  استُقبِل طلاب المدرسة طلاب مدرسة الحنان  مع معزوفات  فرقة الكشّاف المدرسيّة برفقة الأستاذ عماد مصاروة، وبكلمة ترحيب من مدير المدرسة الأستاذ عبد الحكيم حاج يحيى.
تنوّعت فقرات اليوم  ما بين الموسيقى الشّعبيّة وعروض للتّراث. ومن ثم تناول الجميع وجبة الفطور والّتي تمثّلت عناصرها الغذائيّة بلكنة تراثيّة شعبيّة. كما وشارك الجميع ببازار مبيعات لمنتجات من صنع أيدي الطّلّاب. ومن ثم انضمّوا إلى المحطات الصّفّيّة منها؛ أدوات التّراث، والقصّة الشّعببّة، الأمثال والحكم، ألغاز وحزازير، والأكلات الشّعببة، العرس الفلسطينيّ، والأعشاب الطّبّيّة. هذ وشكرت ادارة المدرسة جميع المربّين والمعلّمين المرافقين على تعاونهم وشكرت  طلّاب الصّفوف الثّامنة على إبداعهم، وكلّ الثّناء لمدرسة الحنان بطلابها ومعلّميها وإدارتها على مشاركتهم بهذا اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق