أخبار محليةالأخبار العاجلة

هل سيتم تاجيل الانتخابات اذا وصلت الكورونا الى البلاد ؟

وزير الصحة يعقوب ليتسمان التقي مؤخرا مع رئيسة لجنة الانتخابات المحامية اورلي عدس. لكي يبحثون وصول فيروس كورونا لاسرائيل قبل الانتخابات.

حيث دار الحديث حول كيف يمكن ان تكون انتخابات بالمشافي التي يتم بها معالجة مصابين الكورونا وكيف للمصابين والموجودين في الحجر الصحي امكانية مشاركة حقهم في التصويت بالاضافة الى ذلك لجنة الانتخابات تلزم توفير العشرات من الكمامات للعاملين في الصناديق بالانتخابات.
حيث اتفق الاثنان انه اذا وصل فيروس كورونا لاسرائيل بالاسبوعين القريبين لا يتم تأجيل الانتخابات لكن اذا تم انتشاره بشكل كبير يقومون ببحث امكانية تأجيل موعد الانتخابات حتى يقاوموا الفيروس . حتى الان لم يصل فيروس كورونا اسرائيل ولكن وزارة الصحة مستعدين لكل حالة او انتشار فيروس الكورونا بشكل كبير حيث ان وزارة الصحة حتى الان انفقت حوالي 30 مليون شيقل للستعداد لمحاربة الكورونا. الاحد ثلاثة من ركاب السفينة الموبوءة شخصوا حاملين للمرض.
ستعد وزارة الصحة لإحضار مواطنيها الموجودين على متن السفينة Diamond Princess الموجودة في سواحل اليابان بشرط عزلهم.وجه وزير الصحة ، السيد يعقوب ليتزمان ، والمدير العام لوزارة الصحة ، السيد موشيه بار سيمان توف ،قاموا بتوجيه مركز شيبا الطبي لاستقبال الإسرائيليين عند وصولهم إلى إسرائيل.
تم تجهيز مركز شيبا الطبي لاستقبال الإسرائيليين في وحدة منفصلة لتزويدهم بفريق متخصص ومنفصل مخصص لفيروس كورونا فقط أثناء إقامة المرضى في الوحدة المعينة ، سيواصل المركز الطبي أنشطته المعتادة ، في فصل تام عن منطقة العزل.
وقال وزير الصحة يعقوب ليتزمان: “نحن نعمل بالتنسيق مع السلطات اليابانية ووزارة الخارجية وجميع وكالات الطوارئ في البلاد لنقل الركاب على متن السفينة بأمان. خلال المحافظة على صحة سكان الدولة والمسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *