أخبار محليةالأخبار العاجلة

ليبرمان: سنشكل حكومة “بدون نتنياهو”

أكد رئيس حزب “يسرائيل بيتينو”، أفيغدور ليبرمان، الأربعاء، انه يعتزم على تشكيل حكومة بدون رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو.

صورة ارشيفية

وقال ليبرمان في مؤتمر “معاريف للأعمال 2030”: “سننشئ حكومة بدون نتنياهو، نريد ائتلافًا علمانيًا وليبراليًا وأعتقد أن الاحتمال كبير، لقد سئم الجميع من نتنياهو، سئم جميع أعضاء الليكود في الكنيست منه”.

وأضاف ليبرمان: “قلت لغانتس ونتنياهو ان ننشئ حكومة وحدة وطنية، لكنهما رفضا ذلك وجرا دولة كاملة إلى انتخابات ثالثة خلال سنة واحدة. لم تعد هناك حكومة وحدة وطنية، فمن الواضح أنه مع كليهما يستحيل تشكيل أي حكومة، ونحن مستعدون لليوم التالي للانتخابات. سنحصل على 61 مقعدا بدون نتنياهو ودرعي وليتسمان”.

وفي حديثه عن “القائمة المشتركة” التي تمثل العرب في الكنيست الإسرائيلي، قال ليبرمان: “يسألونني لماذا أرفض ’القائمة المشتركة’؟، لسبب واحد، هذه قائمة الداعمين للإرهاب، الحقائق واضحة، ففي جنازة شمعون بيريز (الرئيس الإسرائيلي الأسبق)، لم يأت أحد من القائمة المشتركة إلى حضور الجنازة، لكنهم ذهبوا إلى زيارة قبر ياسر عرفات في رام الله في الأسبوع ذاته”.

وأضاف ليبرمان أن “القائمة المشتركة أدانت اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي قتل أكبر عدد من الأشخاص أكثر من أي شخص في القرن الـ 21. ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة أدان شخصيًا الجامعة العربية لإدراجها حزب الله على قائمة الإرهابيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *