أخبار رياضية

غوارديولا يدافع عن مورينيو: يستحق المزيد من الاحترام

قال مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، إن نظيره في توتنهام هوتسبير جوزيه مورينيو “يستحق المزيد من الاحترام”، وذلك في الوقت الذي يستعد فيه هذا الثنائي لتجديد المنافسة بينهما يوم الأحد.

مصدر الصوره(getty)

وحل مورينيو محل ماوريسيو بوكيتينو في تدريب توتنهام في نوفمبر، لكنه واجه حظوظا متباينة مع الفريق المنتمي لشمال لندن بعد أن قاد الفريق لانتصار واحد فقط في آخر 5 مواجهات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأقيل المدرب البرتغالي من آخر منصبين تولاهما في مانشستر يونايتد وتشيلسي، وتعرضت خطط اللعب التي يتبعها لانتقادات في الأشهر الأخيرة.

ورفض غوارديولا الانتقادات التي تقول إن خطط مورينيو “تجاوزها الزمن”، مقارنة بتلك التي يتبعها مدرب ليفربول يورغن كلوب.

وقال مدرب مانشستر سيتي، الجمعة: “قيمة جوزيه الذي يملك خبرة كبيرة جدا في التدريب وحقق نجاحات كثيرة، ليست محل تقييم عن موسم واحد أو موسم ونصف الموسم”.

وتابع: “تواجه فترات جيدة وأخرى صعبة خلال الموسم، ويتعين أن تعيد إصلاح بعض الأشياء. لمدة 15 و20 عاما كان ناجحا على الدوام ويجب أن نحترم جميعا هذا الأمر. يصعب على أي مدرب أن يحقق كل هذا النجاح طيلة الوقت”.

وتفوق سيتي بقيادة غوارديولا على يونايتد بقيادة مورينيو خلال موسمين ونصف قضاهما المدرب البرتغالي في أولد ترافورد، لكن المنافسة كانت أقل شراسة مما كانت عليه عندما كان المدربان يتوليان قيادة برشلونة وريال مدريد.

وتعليقا على هذا الأمر، قال غوارديولا: “ربما أصبحنا أكثر نضجا وخبرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *