أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

سان جيرمان يتعادل 4-4 مع أميان بعد انتفاضة مذهلة

تعادل باريس سان جيرمان المتصدر مع أميان المتعثر 4-4 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعد تعويض التأخر بثلاثة أهداف وقبل استقبال هدف في الوقت بدل الضائع يوم السبت.

وبات سان جيرمان يتصدر الدوري بفارق 13 نقطة عن أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الثاني بعدما أراح المدرب توماس توخيل العديد من اللاعبين الأساسيين قبل مواجهة بروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء.

وتسبب التغيير في تشكيلة الفريق، حيث شارك أندير هيريرا لاعب الوسط في مركز غير معتاد عليه كظهير أيمن، في مساحات كبيرة خلال الشوط الأول إذ تقدم أميان، صاحب المركز قبل الأخير، 3-صفر بفضل أهداف سيرو جيراسي وجايل كاكوتا وفوسيني دياباتي.

ومنح جيراسي التقدم لأميان في الدقيقة الخامسة وجعل كاكوتا النتيجة 2-صفر بتسديدة من 18 مترا تركت كيلور نافاس حارس سان جيرمان بلا حول ولا قوة.

وبدا أن مفاجأة كبيرة في طريقها للحدوث عندما أكمل دياباتي انطلاقة من وسط المرمى بتسديدة منخفضة اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك لكن أندير هيريرا قلص الفارق قبل الاستراحة بعد ركلة ركنية من يوليان دراكسلر.

وانقلبت المباراة رأسا على عقب بعد هدف هيريرا وسجل المدافع تانجاي كواسي هدفين بضربتي رأس.

وسقط أميان مرة أخرى بفضل ركلة ثابتة إذ أرسل دراكسلر ركلة ركنية ليقفز كواسي أعلى من مراقبه ويهز الشباك. وبعد ذلك بخمس دقائق حول كواسي تمريرة أنخيل دي ماريا العرضية في المرمى من عند القائم البعيد ليطبق الصمت على جماهير صاحب الأرض.

ومع تراجع أميان لم يكن مفاجئا أن يتقدم باريس 4-3 عبر ماورو إيكاردي في الدقيقة 74 بعد تمريرة خوان بيرنات العرضية المنخفضة.

وأهدر باريس عدة فرص سهلة أغلبها من إدينسون كافاني الذي يبحث عن هدفه رقم 200 مع سان جيرمان بجميع المسابقات.

وأهدر كافاني فرصة لا تصدق في اللحظات الأخيرة قبل أن يتعرض فريقه للعقاب بعد ذلك بلحظات عندما أدرك جيراسي التعادل من داخل المنطقة بعد تمريرة البديل كونتان كورنيت.

وفرط بوردو صاحب المركز التاسع في فرصة القفز إلى أول ستة مراكز عندما اكتفى بالتعادل 2-2 مع ضيفه ديجون الذي تراجع للمركز 18.

وزادت مشاكل تولوز متذيل الترتيب عقب هزيمته 2-صفر أمام ضيفه نيس، الذي يحتل المركز الثامن، إذ تركته النتيجة متأخرا بفارق 14 نقطة عن الأمان فيما انتصر نيم بملعبه 1-صفر على أنجيه ليبتعد عن منطقة الخطر.

ويحل مرسيليا ضيفا على ليل رابع الترتيب يوم الأحد بينما يلعب ستاد رانس مع رين صاحب المركز الثالث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق