أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

ريال يفترس أوساسونا ويحقق فوزه الخامس على التوالي في الدوري الإسباني

 واصل المتصدر ريال مدريد مسيرته الرائعة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم وحول تأخره إلى فوز كبير 4-1 على مستضيفه أوساسونا محققا انتصاره الخامس على التوالي في المسابقة يوم الأحد ورد اعتباره بعد الهزيمة من ريال سوسيداد في كأس الملك.

ووسع فريق المدرب زين الدين زيدان الفارق في الصدارة إلى ست نقاط مع برشلونة أقرب ملاحقيه لفترة وجيزة، لكن الفريق القطالوني أعاد الفارق إلى ثلاث نقاط بفوزه 3-2 خارج ملعبه على ريال بيتيس.

وبدأ ريال اللقاء‭‭‭ ‬‬‬بشكل سيء وسط أجواء عصيبة في استاد سادار بعد أن منح أوناي نونييز التقدم لأوساسونا في الدقيقة 14 عندما انقض طائرا على الكرة برأسه بعد ركلة ركنية.

وأظهر الزوار بعض علامات الخوف لكن لاعب الوسط إيسكو تعادل في الدقيقة 33 بتسديدة مباشرة بعد أن كان جاريث بيل قريبا من التسجيل من ضربة رأس كما سدد كريم بنزيمة كرة شتتها الدفاع على خط المرمى.

ووضع القائد سيرجيو راموس ريال في المقدمة بعدها بخمس دقائق من ضربة رأس من مسافة قريبة بعد تمريرة بالرأس من كاسيميرو ثم وسع البديلان لوكاس فازكيز ولوكا يوفيتش الفارق بهدفين قبل النهاية.

وقال كاسيميرو للصحفيين ”كانت مباراة معتادة أمام أوساسونا ونعرف مدى شغف الجماهير وكيف يضعونا تحت ضغط هائل. تقدموا مبكرا ولكننا حافظنا على ثباتنا وفرضنا سيطرتنا“.

وأضاف ”خرجنا للتو من الكأس وهذه مباراة صعبة لنا من الناحية الذهنية لكننا أظهرنا أننا يمكننا القتال للفوز بأي بطولة وحصلنا على ثلاث نقاط مهمة جدا“.

وتعرض ريال لأول هزيمة منذ أكتوبر تشرين الأول عندما خسر 4-3 بملعبه أمام ريال سوسيداد لكن زيدان استعاد أبرز عناصر القوة بتشكيلته أمام أوساسونا الذي خسر مرتين فقط بملعبه في الدوري في آخر 22 مباراة.

ومنح الظهيران فيرلان مندي وداني كاربخال الصلابة الدفاعية كما أعاد كاسيميرو القوة لخط الوسط والتي كانت مفقودة أمام سوسيداد.

وكان بيل، الذي شارك لأول مرة في الدوري منذ شهر، سببا في تمريرة هدف التعادل لإيسكو ما مهد الطريق لانتصار جديد يدعم فرص ريال في التتويج باللقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق