صحة

دهون البطن قد تسبب إصابتك بالنوبة القلبية أكثر من مرة

تعتبر دهون البطن من أكثر الأمور المزعجة التي يحاول الجميع التخلص منها، لكن هل تعرف أنها قد ترفع من خطر إصابتك بالنوبة القلبية أكثر من مرة واحدة؟

لقد قامت العديد من الدراسات العلمية بالعثور على علاقة ما بين دهون البطن والإصابة بالنوبة القلبية، إلا أن هذه الدراسة الجديدة وجدت أن دهون البطن قد تكون السبب وراء إصابتك بالنوبة القلبية أكثر من مرة واحدة.

حيث أشار الباحث الرئيسي في الدراسة السويدية الجديدة الدكتور هنية محمدي أن دهون البطن ترفع من خطر الإصابة بالنوبة القلبية أكثر من مرة بسبب تسكر الأوعية الدموية والجلطات الدموية المتكررة بسبب الدهون.

كما أوضحت الدراسة أن العلاقة ما بين دهون البطن والإصابة بالنوبة القلبية قد تكون ناتجة عن زيادة ضغط الدم والسكر ومقاومة الانسولين، وجميعها عوامل خطر ترفع من الإصابة بالنوبة القلبية بشكل ملحوظ.

هذه الدراسة والتي نشرت في المجلة العلمية (European Journal of Preventive Cardiology) استهدفت أكثر من 22,000 مشتركًا بين ال35- 77 من العمر، وتم تتبع المشتركين لمدة أربع سنوات تقريبًا.

وأكد الباحثون وجود علاقة ما بين محيط الخصر وارتفاع خطر الإصابة بالنوبة القلبية أكثر من مرة.

وأفاد الباحثون أن هذا يعني ضرورة طلب المساعدة الطبية من قبل هؤلاء الأشخاص ومعرفة الأعراض الأولية المرافقة للنوبة القلبية من أجل طلب المساعدة الطبية الفورية والطارئة.

وأفاد الباحثون أن الوقاية من ذلك يكمن في محاولة التخلص من دهون البطن بكافة الطرق الممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق