أخبار رياضيةالأخبار العاجلة

جوارديولا وزيدان يتبادلان المديح قبل مواجهة ريال وسيتي في دوري الأبطال

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي إنه يستحيل على أي فريق تكرار انجاز ريال مدريد في الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث تبادل المديح مع نظيره زين الدين زيدان قبل مواجهة بين الناديين في العاصمة الإسبانية يوم الأربعاء.

وهيمن ريال مدريد بقيادة المدرب زيدان على لقب أرفع مسابقة للأندية في أوروبا بين 2016 و2018 حتى استقالة المدرب الفرنسي عقب فوز فريقه 3-1 على ليفربول في نهائي 2018. وعاد زيدان لتدريب ريال مدريد بعدها بعشرة أشهر.

وقال جوارديولا قبل مباراة ذهاب دور الستة عشر على ملعب سانتياجو برنابيو ”ما حققه زيدان في أوروبا لن يتكرر. الفوز بدوري الأبطال ثلاث مرات متتالية يثبت مدى عظمة هذا النادي.

”إنه أمر يتوارثه جيل بعد جيل. كلنا نعرف مدى عشقهم لهذه البطولة. يستحيل منافستهم في هذا الأمر. فعلوها ثلاث مرات متتالية. إنهم الأفضل في هذه البطولة ومواجهتهم تمثل تحديا كبيرا“.

وكان يُنظر إلى جوارديولا يوما على أنه ملك دوري الأبطال بعد أن فاز باللقب مع برشلونة في 2009 و2011 خلال أيام مجده كمدرب.

لكن المدرب المنتمي لاقليم قطالونيا لم يفز باللقب الأوروبي من وقتها وخسر في قبل النهائي ثلاث مرات مع بايرن ميونيخ ولم يعبر دور الثمانية في ثلاث محاولات مع سيتي رغم انه فاز بثمانية ألقاب إجمالا للدوري في إسبانيا وألمانيا وإنجلترا.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء أشاد زيدان بنظيره جوارديولا واصفا إياه بأنه أفضل مدرب في العالم وحكى عن واقعة عندما زار جوارديولا في 2015 في بايرن مع مجموعة من المدربين الفرنسيين.

وقال ”سألناه عن حصص التدريب التي يشرف عليها وقيادته الفنية للفريق وكان صادقا جدا معنا. الطريقة التي يعمل بها كانت مصدر إلهام لنا وأثارت حماسنا أكثر.

”هناك الكثير من المدربين الرائعين لكن بالنسبة لي جوارديولا هو الأفضل“.

وسيدخل سيتي المواجهة وهو يعلم جيدا انها قد تكون آخر فرصة أمامه في المستقبل المنظور للفوز بدوري الأبطال بعد حرمانه من اللعب في أوروبا لعامين لخرقه قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال جوارديولا مجددا إن سيتي سيطعن على العقوبة مؤكدا ثقته في مسؤولي النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *