أخبار عالميةأخبار محليةالأخبار العاجلة

تمديد تصريح عمل العمال الصينيون في اسرائيل

كان من المقرر أن ينهي العمال الصينيون الذين يعملون في البناء ، إقامتهم في إسرائيل في نهاية هذا الأسبوع ,ولكن في ظل حظر الطيران الاسرائيلي الوصول الى الصين.

صورة توضيحية

حيث يتقدم وزير البناء والإسكان بخطوة من شأنها تمديد فترة إقامتهم وعملهم حتى شهر يونيو القادم.

جاء العمال من الصين للعمل في مجال البناء وكان من المقرر أن يغادروا في الصيف الماضي ، عند انتهاء تصريح عملهم لمدة خمس سنوات.

نظرًا لإجراءات التوظيف البطيئة لاستبدالاتهم ، تلقوا تمديدًا خاصًا حتى ديسمبر ، بالإضافة إلى منحهم شهرًا للتنظيم ، كانوا في نهاية الأسبوع سيغادرون بشكل نهائي.

ونظرا  لتوقف الرحلات الجوية الاسرائيلية الى الصين الذي أعلنه وزير الصحة جاكوب ليتزمان الأسبوع الماضي ، وبعد استفسارات من المتعاقدين العاملين في الصناعة ، وافقت هيئة السكان على تمديد إقامتهم لمدة حتى شهر يونيو.

العمال الذين كان من المفترض أن يأتوا من الصين إلى إسرائيل حيث اجتازوا التصنيف التي أجراها الوفد الحكومي ، والتي غادرت الصين في ديسمبر الماضي.

مع انتشار فيروس كورونا أوقفت العملية ، وقررت الدولة عدم الموافقة الأسبوع الماضي على وصول العمال الذين اجتازوا مرحلة الفحص.

في مارس من هذا العام ، تم التخطيط لوفد آخر إلى الصين لفرز 1000 موظف إضافي ، لكن تم إلغاؤه في هذا الوقت.

وفي رسالة بعثتها شاشا بيتون يوم الخميس الماضي ,قالت إنها بعد التشاور مع المسؤولين المعنيين في مختلف المكاتب الحكومية ، تعتزم تقديم موافقة الحكومة إلى قرار بتمديد عمال الصين الموجودين في البلاد حتى يونيو ، ويمكن التمديد الإضافي حسب الحاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *