ادم وحواء

5 نصائح مهمة لإختيار الأثاث في غرفة مولودك الجديد!

هل تنتظرين مولوداً للمرة الأولى وتنوين المباشرة بتحضير غرفته وإختيار أثاث مميز وآمن لها، إنّما تحتاجين بعض النصائح التي يمكن أن تسهّل عليك هذه المهمة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستفيدك في هذا السياق، وندعوك للتركيز عليها وتطبيقها.

1- احرصي على إختيار سرير ذات تصميم آمن، ويمكنك هنا الإتجاه نحو سرير خشبي متين على أن تكون أضلاع حوافه عالية ومتباعدة بشكل مقبول عن بعضها البعض بطريقة تمنع طفلك من الخروع من بينها وتسمح لك بمراقبته من خلالها. ولا تترددي هنا بإعتماد موديل مبتكر إنّما آمن يتماشى مع الثيم والألوان التي إخترتها للغرفة.

2- إتّجهي نحو خزانة كبيرة ومتينة ذات تصميم عمليّ، أدراج ورفوف متعددة ما يسهّل عليك توضيب كافة ثياب طفلك واغراضه، إذ سيحتاج في المرحلة الأولى إلى تغيير ملابسه لأكثر من مرّة يومياً. ويستحسن هنا أن تكون الخزانة مثبّتة بالحائط كي تتفادي إحتمال إنقلابها على طفلك عندما يكبر قليلاً ويحاول اللعب بها أو تسلّقها مثلاً.

3- إختاري مسطح تغيير حفاضات ذات حواف عالية تمنع إنزلاق طفلك منه أثناء إستخدامه، وحزام أمان ثابت يسهل إستعماله والتحكم به.

4- يعتبر المهد الهزاز من قطع الأثاث الأساسية في غرفة نوم مولودك الجديد إذ يساعده على النوم والإسترخاء بشكل ملحوظ، لذلك احرصي على إختيار مهد مفروش ومصمم بطريقة آمنة ومناسبة لعمر طفلك الصغير.

5- يعدّ الكرسي أو الكنب ذات الحجم المتوسط والمريح من القطع الضرورية أيضاً في غرفة مولودك، إذ ستحتاجينه عند إرضاعه أو أثناء قضاء بعض الوقت معه خصوصاً قبل نومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى