أخبار محليةالأخبار العاجلة

سلطة الإطفاء: نكثف جهودنا لإقامة محطة اطفاء في طمرة

كايد ظاهر مستشار قائد سلطة الاطفاء والانقاذ والناطق الرسمي للاعلام العربي ردًا عل تصريحات رئيس بلدية طمرة: نعمل كل جهدنا على اقامة محطة اطفاء في المدينة لكن الكرة بملعب البلدية.

وصل موقع الطيبة نت بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، المتحدث باسم سلطة الإطفاء والإنقاذ للإعلام العربي جاء فيه:” أكد كايد ظاهر مستشار قائد سلطة الاطفاء والانقاذ والناطق الرسمي للاعلام العربي، ردا على تصريحات رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب بشان إقامة محطة اطفاء في المدينة، بأنّ قيادة الاطفاء والانقاذ في الشمال وعلى رأسها ميجور جنرال نزار فارس تعمل جاهدة على اقامة محطة اطفاء في المدينة والمنطقة المحيطة.
واوضح ظاهر بأنّ الاتصالات مع الدكتور سهيل ذياب مستمرة منذ ٣ سنوات بهدف ايجاد مبنى بصلح لافتتاح محطة ويملك التصاريح اللازمة لاتمام الأمر.
واشار ظاهر الى أن الميجور جنرال فارس قام بعقد جلسات عديدة بهذا الشأن واقترحت البلدية بالفعل عدة مبان الا انها لم تكن مؤهلة وتملك التراخيص المطلوبة، علما ان الدكتور ذياب وعد مرارا بالحصول على التراخيص اللازمة لكن دون تقدّم يذكر.
وشدد ظاهر انه قبل وقوع الانفجاء بالمنطقة الصناعية في طمرة بنحو ساعة كانت عقدت جلسة مع الدكتور سهيل ذياب في البلدية بحضور قائد لواء الشمال وضباط من قيادة اللواء وخلالها طُرحت امكانيه اقامة المحطه في احد المباني بالمدينة بعدها قام المجتمعون بجولة ميدانية في المكان المقترح بعد ان اكد الدكتور ذياب وجود التصاريح المطلوبة وتم الاتفاق على الاسراع في الترتيبات المتعلقة بالبلدية لمباشرة العمل وافتتاح المحطة وفقا للمعايير والشروط المطلوبة من قبل الاطفاء والانقاذ.

واختتم ظاهر أن اسباب الانفجار الذي وقع امس في ورشة تصليح صهاريج الوقود لا تزال قيد التحقيق من قبل طاقم خاص كلفه قائد اللواء بالمهمة. مؤكدا على أن موضوع التراخيص للمحال التجارية والاماكن الصناعية الى جانب اقامة وحدة متطوعين في المدينة للرد السريع كانت قد طرحت خلال الجلسات السابقة مع الدكتور سهيل ذياب لكن لم يكن هنالك اي تقدم.
ونؤكد أخيرا على أنّ طواقم الاطفاء والانقاذ لمكان الانفجار يوم امس كان باقصى سرعة ممكنة وتم اخماد الحريق ومعالجة تسرب الغاز بمهنية وسرعة”، الى هنا البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق