أخبار محليةالأخبار العاجلة

النائب جبارين: نقفُ الى جانب الشيخ عكرمة صبري ونضاله لنصرة القدس

“شعبنا يقفُ الى جانبك لما تمثله من قيادة وتحدٍ، ومن اصرار على نصرة القدس، ونصرة الحق الفلسطيني”، هذا ما أكّده النائب د. يوسف جبارين في محادثته مع الشيخ عكرمة صبري، إمام وخطيب المسجد الأقصى، في أعقاب قرار سلطات الاحتلال إبعاده عن المسجد الأقصى واستدعائه للتحقيق.

وأكّد جبارين في حديثه للشيخ صبري: “الاجراءات التعسفية الّتي يقوم بها الاحتلال ضدك هي جزء من مخطط يرمي الى تهويد القدس والمسّ الخطير بالمسجد الأقصى وتصفية المشروع الوطني الفلسطيني. لكن هيهات، فللقدس شعب يحميها.”

وقال جبارين: “نرفض رفضًا قاطعًا ملاحقة القيادات السياسية والاجتماعية والدينية في القدس ومحاولات الاحتلال لتغيير الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف، ونحذّر من التبعات الخطيرة لهذا الاستبداد الاحتلالي الّذي يقوده نتنياهو وحلفاؤه في اليمين الاستيطاني في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وكان الشيخ صبري قد تسلم امرًا احتلاليًا بإبعاده عن المسجد الأقصى حتى الخامس والعشرين من الشهر الحالي، كما وتم استدعاؤه للتحقيق، وذلك بسبب مواقفه المنددة بالاحتلال وبالاقتحامات الاستيطانية للأقصى. وكان وفد من القائمة المشتركة قد زار الشيخ صبري في بيته للوقوف الى جانبه، كما وجددت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل دعوتها الى الى “شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه لنقف أمام المخططات التهويدية التي تسعى الى تغيير الوضع القائم التاريخي فيه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق